نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

2020-11-06 | منذ 3 أسبوع

 

تواجه النساء صعوبة في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية. إلا أن التغلب على هذه المشكلة ليس بالأمر المستحيل، بل يمكن تحقيقه بإجراء بعض التغييرات على روتين حياتِك.

تعرفي في االسطور التالية على بعض النصائح الضرورية للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، وفقا لموقع “Color Mag”.

1- الرياضة

تلعب الرياضة دورًا كبيرًا في شد البطن المترهل وحرق الدهون المتراكمة بها، ولكن من الضروري أن تستفسر الأم من الطبيب المختص عن التمارين المناسبة لها ومتى يمكن ممارسها. 

2-الحمية الغذائية

كي تتخلص الأم من الكرش وتستعيد رشاقتها مرة أخرى، ينبغي عليها أن تبتعد عن الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، مثل الوجبات السريعة والحلويات والمعلبات، واستبدالها بالمأكولات الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

3-شرب الماء

تزداد صعوبة التخلص من الكرش في حالة تناول العصائر المحلاة والمياه الغازية، لاحتوائهما على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

 

موضوع يهمك :  في شهر ونصف.. مشروب طبيعي لحرق دهون الأرداف

لذلك يتعين على الأم أن تستبدل هذه المشروبات الضارة، بشرب الماء، لأنه يساعد على كبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، فضلًا عن قدرته الكبيرة على إدرار حليب الثدي.

4-الرضاعة

من الغريب أن تكون الرضاعة الطبيعية من الطرق الفعالة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية،

ولكن أثبتت بعض الدراسات أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، مما يساهم في إنقاص الوزن.

5-تقليل الملح

ليس بالضرورة أن يكون الكرش ناتجًا عن الدهون، بل من الممكن أن يكون ملح الطعام أحد العوامل المؤدية إلى تكوّنه، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل في أنحاء مختلفة بالجسم، بما في ذلك منطقة البطن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي