حملة بايدن ترد على تهديد ترامب باللجوء للمحكمة العليا

2020-11-04 | منذ 5 شهر

ردت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، الأربعاء 4 نوفمبر 2020، على تهديد الرئيس دونالد ترامب بالذهاب إلى المحكمة في محاولة لوقف فرز الأصوات.

وقالت جين أومالي ديلون مديرة حملة بايدن الانتخابية، "إذا نفذ الرئيس ترامب تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى"، واصفة التصريحات بـ"الفاضحة وغير المقبولة".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي، في البيت الأبيض، أن هناك الكثير من عمليات التزوير الانتخابي في البلاد وأنه مستعد لمكافحتها ومواجهتها بالقوانين. وقال: "هذه خدعة كبيرة في بلدنا ونريد أن يتم استخدام القوانين بشكل صحيح لذلك سنذهب إلى المحكمة العليا الأمريكية".

وأضاف ترامب قائلا: "نريد أن ينتهي التصويت بأكمله ولا نريد أن يجد الديمقراطيون أوراق اقتراع جديدة ليضيفوها لصالحهم".

فيما وصف حاكم ولاية بنسلفانيا، الديمقراطي توم وولف، حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود احتيال في انتخابات الرئاسة بأنه "هجوم له دوافع حزبية". وقال وولف، في تغريدة له، "دعونا نكون واضحين: هذا هجوم له دوافع حزبية على انتخابات بنسلفانيا وأصواتنا والديمقراطية"، مؤكدا أن ولايته تعمل جاهدة لفرز أكثر من مليون صوت عبر البريد.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري، رئيس الدولة الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي