خطوات سريعة عليك اتباعها فورا في حالة فقدان اللابتوب

2020-11-02 | منذ 6 شهر

بعيداً عن الخسارة المالية، يشكل فقدان اللابتوب، تهيديداً كبيراً لبياناتك الشخصية، حتى في حال تعيينك لكلمة مرور قوية فهذا لا يمنع السارق من استخدام طرق أخرى لنسخ البيانات الشخصية ونقلها إلى جهاز آخر في دقائق معدودة والوصول إلى كافة الداتا الموجودة على الجهاز .

وقدم خبراء التقنية مجموعة من الخطوات السريعة التي ينصح بتطبيقها فور فقدان اللابتوب أو سرقته تفادياً لمزيد من المخاطر الأمنية وجاءت كالتالي:

-الخطوة الأولى التي يوصي بها الخبراء هي القيام بتغيير كلمات المرور الخاصة بجميع الحسابات والتي تشمل الحسابات البنكية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوع يهمك :هل تُعرب عن امتنانك بالطريقة الصحيحة؟ إليك أفضل طريقة لشكر الآخرين

-أبلغ مديرك أو أخصائي التقنية في الشركة التي تعمل بها عن فقدان اللابتوب لاتباع بروتوكولات محددة يمكن عبرها استعادة بيانات الجهاز أو مسحه.

- تتبع موقع اللابتوب جغرافيًا خاصية " Find My "، وذلك في حال اتصال اللابتوب بالإنترنت فقط وتظهر هذه الخاصية في أجهزة ماك فقط .

- مسح بيانات الملء التلقائي في متصفحات الويب؛ وإزالة عمليات تسجيل الدخول المحفوظة من أي أجهزة تتزامن مع حساب جوجل الخاص بك، وتسجيل الخروج من متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس وسفاري عن بُعد.

-ينصح الخبراء الأمنيين باتخاذ العديد من الاجراءات الوقائية لتفادي ضياع البيانات او تسريبها حال فقدان اللابتوب أو سرقته؛ وشملت كتابة الرقم التسلسلي للابتوب، تأمين الجهاز بكلمة مرور قوية إضافة إلى تفعيل خاصية المصادقة البيومترية، إعداد نسخة احتياطية لبيانات اللابتوب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي