صحيفة إسرائيلية: أبوظبي تحرض المسلمين بأمريكا على التصويت لترامب

2020-11-01 | منذ 7 شهر

محمد بن زايد ودونالد ترامب

نقلت صحيفة إسرائيلية، عن دبلوماسي إماراتي وصفته بـ"البارز"، تأكيده الأحد، 1 نوفمبر2020، على أن دولاً خليجية تسعى إلى تشجيع  المسلمين في الولايات المتحدة على التصويت لصالح الرئيس الأمريكي، وأن حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد تبرعت بملايين الدولارات ممن قال إنهم "مؤيدون مسلمون"، دون الكشف عن هويتهم.

في مقابلة لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، الأحد، عبّر الدبلوماسي الإماراتي، الذي لم تكشف عن اسمه، عن أمل بلاده في فوز ترامب،  مؤكداً أن "حملة ترامب تلقت  تبرعات بملايين الدولارات من مؤيدين مسلمين له وللسياسات التي ينتهجها في الشرق الأوسط".

ولم يورد المسؤول مزيداً من التفاصيل، حول قيمة التبرعات، والجهات التي تقف وراءها.

قلق بحريني

في سياق مشابه، أعرب مسؤول كبير بالعاصمة البحرينية المنامة، لذات الصحيفة الإسرائيلية، عن قلقه إزاء إمكانية عدم فوز ترامب.

كما نقلت "إسرائيل اليوم" عن المسؤول الذي لم تسمه قوله "هناك مخاوف متزايدة لدى الدول العربية المعتدلة، من إمكانية هزيمة ترامب، وتبني المرشح الديمقراطي جو بايدن سياسة مختلفة بالشرق الأوسط".

كما أكد المسؤول البحريني للصحيفة الإسرائيلية، أن "فوز بايدن يمكن أن يدفع الدول التي تجري اتصالات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل إلى اتخاذ خطوة للوراء".

اتفاقيات التطبيع

ووقعت إسرائيل، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، بالبيت الأبيض، اتفاقيتي تطبيع مع الإمارات والبحرين.

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، أعلن الرئيس الأمريكي ترامب، اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسودان، قالت الخرطوم إنه "مبدئي وشفهي" وإجازته النهائية مرتبطة بالبرلمان الذي لم يتم تشكيله بعد.

والثلاثاء، قال ترامب، إن 5 دول عربية مستعدة للتطبيع مع إسرائيل غير الـ5 المطبعة معها بالفعل؛ في إشارة إلى الإمارات والبحرين والسودان ومصر والأردن، وتابع أن "ذلك سيكون بعد الانتخابات الأمريكية"، مضيفاً: "نحن نقوم بالكثير من العمل الآن، وأنا ضالع في جميع تلك الصفقات".

ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد غد الثلاثاء، الموافق 3 نوفمبر/تشرين الثاني.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي