هل الزيوت الأساسية الطبيعية آمنة حقاً؟

2020-11-01 | منذ 8 شهر

بفضل انتشار مُوزِّعات روائح الزيوت العطرية الجميلة التي تناسب ديكور أي منزل، وصيحة وضع الزيوت الأساسية على بشرة الوجه، بدأ الناس باستخدام الزيوت الأساسية بشكل كبير. للوهلة الأولى، قد يبدو استخدام الزيوت الأساسية آمناً تماماً، فهل من الممكن أن يضر الاستمتاع بروائح طبيعية مثل اللافندر والليمون والأوكالبتوس! هل يمكن لـ"الطبيعي" أن يكون مُضراً؟

أي الزيوت الأساسية آمنة؟

لم تظهر أدلة عن الزيوت الأساسية كافية لعمل قائمة نهائية عن الزيوت "الآمنة" و"غير الآمنة". في الوقت الحالي، تعتبر معظم الزيوت الأساسية آمنة مع الاستخدام السليم، وتشير الدراسات المختلفة إلى الفوائد الصحية للزيوت الأساسية المختلفة. لكن هذا لا يعني أنها بلا عيوب.

الكاموميل: يساعد على الاسترخاء، لكن المصابين بالحساسية من عشبة الرجيد (الدمسيسة) وزهور الديزي (البليس المعمر)، وغيرها من النباتات، قد يصابون بردود فعل شديدة.

موضوع يهمك : لشيخوخة آمنة بدون خرف.. عليك بتناول زيت الزيتون

النعناع: أحد الزيوت المفضلة؛ لتأثيره البارد على الجلد، لكنه معروف أيضاً بالتسبب في الطفح الجلدي، والتهاب الجلد واحمراره، من بين أعراض جانبية أخرى. 

مرة أخرى، من الصعب عمل قائمة دقيقة بالزيوت العطرية التي يجب تجنبها. ونظراً إلى أنَّ الناس قد تظهر عليها ردود فعل مختلفة تجاه الزيوت المختلفة، قد يكون هناك لكل فردٍ زيوت يجب عليه تجنبها. أما إن أردتِ البحث السريع على الإنترنت، فستظهر لكِ مئات القوائم غير المتطابقة؛ لذا فالأمر متروك لكِ للتحقق من مخاطر الزيت العطري الذي تريدين استخدامه وكيفية استخدامه بأمان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي