6 أشياء عليك التوقف عن فعلها إذا كنت ترغبين في الإنجاب

2020-10-26 | منذ 1 شهر
إنجاب الأطفاليعاني حوالي 15 بالمائة من الأزواج من العقم. يُعرَّف العقم بأنه عدم القدرة على الإنجاب . إذا كان بإمكانك الحمل ولكنك تعانين من الإجهاض أو الإملاص ، فيشار إليه أيضًا بالعقم.
قد يكون سبب العقم مشكلة معك أو مع شريكك ، أو مجموعة من العوامل التي تمنع الحمل، يمثل كل من العقم عند الذكور والعقم عند النساء حوالي ثلث جميع الحالات وفقا ل thehealthsite.
تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لعقم النساء العمر أو متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، أو مشاكل التبويض، أو تلف قناة فالوب أو الرحم أو مشاكل عنق الرحم. تشمل أسباب العقم عند الرجال اضطرابات الغدة النخامية واضطرابات الغدد التناسلية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية وضعف جودة الحيوانات المنوية
العقم أمر يصعب قبوله والتغلب عليه. لكن في بعض الأحيان نجعل الأمور أكثر صعوبة على أنفسنا دون وعي. إليك بعض الأشياء التي يجب عليك التوقف عن فعلها إذا كنت تعانين من العقم.
توقف عن لوم نفسك
لا يمكنك التحكم في معظم العوامل التي تسبب العقم. لذا توقف عن لوم نفسك. إنه سيزيد الأمور سوءًا. I nstead، تركز طاقتك على الخطوات الإيجابية التي يمكن اتخاذها للمضي قدما أو معالجة المشكلة.
لا تنتظر حدوث معجزة
إذا تمكنت من الحمل حتى بعد المحاولة لأكثر من عام ، فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.، يستمر بعض الأزواج في المحاولة بأنفسهم وينتظرون حدوث معجزة. من المهم جدًا إجراء اختبار الخصوبة لمعرفة السبب الدقيق.
 
 
إن بعض أسباب العقم قد تتفاقم مع مرور الوقت. هذا يعني أن فرصك قد تختفي بسرعة أثناء انتظار معجزة.
توقف عن الشعور باليأس
من المهم أن تمنح نفسك وقتًا للحزن والشفاء من صدمة العقم. ولكن في نفس الوقت من المهم أن تظل متفائلًا ومتفائلًا. تذكري أنه لا يزال بإمكانك أن تصبحا أبوين حتى لو لم تتمكني من إنجاب طفل بنفسك. هناك احتمالات أخرى: يمكنك استخدام متبرع بالجنين أو متبرع بالبويضات أو متبرع بالحيوانات المنوية أو تبني طفل. يختار العديد من الأزواج العيش بدون أطفال ويعيشون حياة سعيدة وطبيعية.
توقف عن تجاهل نفسك
قد يكون التعامل مع العقم أمرًا مرهقًا ، لكن من المهم التركيز على الرعاية الذاتية طوال هذا الوقت. خذ وقتًا لنفسك حتى عندما تبدو الأمور صعبة للغاية. تذكر أنه كلما كنت أكثر صحة وسعادة ، كلما كانت رحلة العقم أقل إرهاقًا.
توقف عن إجراء هذا الحساب لمدة أسبوعين
إذا كنت تواجهين صعوبة في الحمل ، يمكنك البدء في حساب حياتك بزيادات لمدة أسبوعين: الانتظار لمدة أسبوعين للإباضة ، وأسبوعين آخرين لإجراء اختبار الحمل. حاول أن تعيش بعد جنون الانتظار لمدة أسبوعين.
يمكن أن يجعلك العقم تشعر بأنك أقل اهتمامًا بالجنس. عندما يتم ممارسة الجنس لغرض الحمل فقط ، فإن علاقتك بشريكك لا تسير بالطريقة الصحيحة. لا تتعلق حياتك الجنسية بإنجاب طفل فحسب ، بل يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر وتجعلك تشعر بتحسن مرة أخرى. لذا ، ابحثي عن طرق لإشعال الرومانسية وتحسين حياتك الجنسية أثناء محاولة الإنجاب.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي