فرنسا.. اعتداء "عنصري" على أردني وشقيقته وعمان تتدخل

2020-10-25 | منذ 6 شهر

حادثة اعتداء على أردنيين في فرنسا تعرضوا لها الجمعة الماضية

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول، إنها تتابع حادثة اعتداء على أردنيين في فرنسا تعرضوا لها الجمعة الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز " إن السفارة الأردنية في باريس تتابع حادثة الاعتداء التي تعرض لها أردني وشقيقته في مدينة انجرز في شمال غرب فرنسا".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية، بترا، عن الفايز أنه تم تقديم المساعدات اللازمة للشاب وشقيقته، حيث يتم حاليا متابعة شكوى رسمية وإجراءات التحقيق تقوم بها السلطات المحلية هناك.

وأشار إلى أنهما حاليا بحالة صحية جيدة.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن الشاب وشقيقته تعرضا لاعتداء عنصري من قبل رجل وامرأة في فرنسا، وذلك على خلفية التوترات الحاصلة هناك و"خطر الاعتداءات على العرب والمسلمين".

ونشر الشاب المعتدى عليه واسمه محمد أبو عيد عبر صفحته في فيسبوك صورا له وهو في سيارة الإسعاف، وعرض تفاصيل الاعتداء الذي تعرضوا له، مشيرا إلى أن حديثه "باللغة العربية" مع شقيقته جعلهم عرضة للضرب المبرح.

انا محمد ابو عيد مبتعث من الحكومة الفرنسية للعمل كمدرس في مدرسة حكومية في فرنسا (مساعد لغة عربية) وأختي هبة ابو عيد ... تم النشر بواسطة <ل أ href = "https://www.facebook.com/mohmmad.abueid.1"> محمد ابو عيد في & nbsp؛ السبت، 24 أكتوبر 2020

وتشهد فرنسا حالة من التوتر بعد حادثة قطع رأس أستاذ تاريخ في إحدى ضواحي على خلفية عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد على تلاميذه في الصف، والتي تبعتها تصريحات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سببت أزمة لفرنسا مع العديد من الدول الإسلامية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي