10 دقائق من الضحك تحرق 50 سعراً حرارياً

2020-10-18 | منذ 1 أسبوع

تبحث كل فتاة وسيدة عن الطريقة المثالية، للحصول على وزن مثالي بأقل مجهود، ولهذا تلجأ الكثير من النساء لأطباء التغذية والريجيم للتخسيس والحصول على جسم مثالي غير مدركين أن الحل أسهل من كل هذا الإرهاق ويكمن في “الضحك”. فقد تعددت الدراسات التي توصلت لأن الضحك يعتبر عامل مساعد كبير لحرق السعرات الحرارية. 

وعرض مجموعة باحثين في المؤتمر الأوروبي السنوي للبدانة باليونان دراسة جديدة تثبت أن الضحك 10 دقائق يساعد في حرق ما بين 10 إلى 50 سعرًا حراريًا يوميًا وهي نفس الكمية التي توجد في قطعة شيكولاتة صغيرة.

موضوع يهمك :للتخلص من النحافة..تناول هذا المشروب المذهل

وخلال التجاب تم قياس معدلات الحرق لدى مجموعتين إحداهما تتحدث بشكل جاد والأخرى جلسة مرحة يشاهدون بها أفلام كوميدية، وكانت النتيجة أن الضحك ساهم في حرق 20 % من السعرات الزائدة بالجسم على عكس المجموعة الأخرى.

والضحك بالرغم من أهميته إلا أن الكثيرين منا لا يحصلون على قدر كاف منه، فبالإضافه لقدرته الفائقة في حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن والتدريبات الجسدية التي يساعد فيها مثل شد عضلات كالحجاب الحاجز وانقباض عضلات البطن والكتف.

وتوصلت الدراسات إلى أنه يخفف الآلام ويقلل التوتر ويقوي جهاز المناعة، حتى أنه انتشر في الدول الأوروبية كنوع من الرياضات التأملية كاليوجا وخصصت له أماكن. وبالإضافة لكل هذا فللضحك الكثير من الفوائد الأخرى، فهو يقلل الهرمونات المسببة للتوتر كالكوليسترول والأدرينالين. كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويصنع استرخاء جسدي ونفسي، ويحسن عمل الأوعية الدموية وينظم تدفق الدم ويحد من الأزمات القلبية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي