غوارديولا يعلق على "لمسة أغويرو" لمساعدة الحكم.. وفيديو يوثق الحادثة

2020-10-17

غوارديولا يدافع عن أغويرو بعد الانتقادات التي وجهت للاعب إثر لمسه لحكمة مساعدةقلل بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من شأن حادثة اللمس التي تورط فيها لاعبه سيرجيو أغويرو، السبت 17-10-2020، خلال مباراة فريقه مع أرسنال بالدوري الإنكليزي الممتاز، حسب صحيفة مترو الرياضية.

وكان أغويرو قد وضع يده على كتف حكمة المباراة المساعدة ماسي إليز، أثناء حديثه معها بخصوص رمية تماس، منحتها لنادي أرسنال.

وسابقا، أعلن الدوري الإنكليزي الممتاز أنه سيضيق الخناق على اللاعبين الذين لا يحترمون الحكام، لكن غوارديولا رفض الانشغال بالحادث ودافع عن شخصية أغويرو
حيث قال في تصريحات عقب المباراة " كونوا واقعيين. سيرغيو هو ألطف شخص قابلته في حياتي. ابحثوا عن المشاكل في مواقف أخرى، وليس في هذه".

ولم يلعب أغويرو منذ تعرضه لإصابة في الركبة في يونيو، وكان غوارديولا سعيدا بعودة مهاجمه إلى الميدان مرة أخرى، وقال "نحن سعداء بشكل لا يصدق بعودته. لقد مرت أربعة أشهر، ولا يزال بعيدا عن حالته، لكنه حصل على 55- 60 دقيقة ، وهذا جيد، والأربعاء لدينا مباراة أخرى. نعم من المهم أن يكون معك. نحن بحاجة إلى أهدافه وأدائه، ومن الجيد أنه عاد".

وكان السيتي قد فاز على أرسنال بهدف يتيم أحرزه رحيم إسترلينغ، في مباراة سادها التوتر وشهدت خمس بطاقات صفراء، أربعة منها للسيتي.

ورغم أن لمسة أغويرو للحكمة المساعدة كانت بسيطة، إلا أنه بموجب مجموعة القوانين التي أصدرتها الفيفا في عام 2016، فإن أغويرو سيكون معرضا لعقوبات، بحسب صحيفة "صن" البريطانية.

وقال مغردون إن أغويرو كان يستحق بطاقة إزاء ما صدر منه باتجاه الحكمة المساعدة.

موضوع يهمك : ضياء سبع: لم أتوقع أن أكون أول إسرائيلي يحترف في الإمارات
وتنص القوانين على أن احتكاك جسدي بالحكم أو مساعدين، قد يعرض اللاعب لبطاقة صفراء أو حمراء، وذلك وفقا لدرجة أو مستوى اللمس.

كما يحق للحكم إشهار البطاقة الحمراء أو الصفراء في حال صدور قول خارج أو يحمل إهانة من فم اللاعب.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي