مواجهات مصرية مغربية في نصف النهائي.. من يحسم لقب دوري أبطال إفريقيا؟

2020-10-17 | منذ 3 يوم

يستأنف دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ما تبقى من مبارياته بمنافسة مصرية مغربية خالصة، بعدما تأهل فريقا الأهلي والزمالك المصريين، والوداد والرجاء المغربيين للمربع الذهبي للبطولة القارية.

وتبدأ منافسات الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الإفريقي، السبت 17 أكتوبر 2020، بحلول الأهلي ضيفا على الوداد المغربي على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، في إطار لقاء الذهاب، فيما تقام المباراة الأخرى للدور ذاته مساء الأحد، بين الزمالك والرجاء المغربي، على نفس الملعب.

ومن المقرر أن تقام مباراتي الإياب في القاهرة يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، لحسم هوية طرفي المباراة النهائية للمسابقة الأبرز في القارة السمراء.

وكانت بطولة دوري أبطال إفريقيا توقفت لمدة سبعة أشهر بسبب فيروس كورونا. وأقيمت آخر مباراة ضمن منافسات النسخة الحالية من البطولة في السابع من مارس الماضي، في ختام الدور ربع النهائي.

تاريخ المواجهات

وتعد مباراة الأهلي والوداد تكرارا للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا عام 2017، وهي نسخة البطولة التي توج بها الفريق المغربي على حساب الأهلي، بعد التعادل ذهابا في ملعب برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز الوداد في لقاء الإياب بالدار البيضاء بهدف نظيف، مكنه من تحقيق اللقب القاري.

وسبق للفريقين أن لعبا في البطولة الإفريقية ثمان مرات من قبل، فحقق الأهلي الفوز في مباراتين، وكذلك حقق الوداد انتصارين، فيما سيطر التعادل على أربع مواجهات بينهما.

وأحرز لاعبو الأهلي ثمانية أهداف في شباك الوداد خلال الثمانية لقاءات الماضية بينهما، وهو نفس عدد الأهداف التي أحرزها لاعبو الوداد في شباك الأهلي.

ويأمل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا (8 مرات)، في استعادة ألقابه الإفريقية بعد فترة غياب، إذ يعود آخر لقب لدوري الأبطال توج به  إلى عام 2013.

أما الوداد فيسعى إلى التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بالكأس عامي 1992 و2017.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي