الشيخ عبود هبود للسعودية : تهديداتكم لن تخيف الأحرار والموت أشرف من "الاحتلال"

2020-10-14 | منذ 2 شهر

الشيخ عبود هبود قمصيتالمهرة ( الجمهورية اليمنية) - اتهم قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، السعودية بالاعتداء على أبناء المهرة، مشيراً إلى أن التهديدات التي تقوم بها تجاه أبناء المحافظة لن تخفيف الأحرار.
وقال نائب رئيس اللجنة، الشيخ عبود هبود قمصيت، في منشور مقتضب على فيسبوك، "أبناء المهرة لم يعتدوا على السعودية على مر التاريخ وهم أشقاء للمهرة، لكن السعودية هي من أعتدت على أبناء المهرة في أرضهم وبين أهلهم".

وأكّد القيادي في لجنة الاعتصام "أن الموت أشرف لكل مهري من القبول بالاحتلال".

وأشاد بن عبود، بدور وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي، ونضالات أبناء المهرة، في الدفاع عن أرضهم وكرامتهم.

الشيخ علي سالم الحريزي، وأبناء المهرة لم يعتدوا على السعودية على مر التاريخ وهم أشقاء للمهرة، لكن السعودية هي من أعتدت...

تم النشر بواسطة ‏الشيخ / عبود هبود قمصيت‏ في الأربعاء، ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠

وتأتي تصريحات "بن عبود" بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، ضد الاستعمار البريطاني وممارسات الوصاية والهيمنة، حيث تحاول اليوم أطراف استنساخها على الأرض اليمنية.

كما تأتي بالتزامن مع تزايد أصوات اليمنيين المناهضة للتصرفات التي توصف بجنوب البلاد بـ"الاحتلال" والتي يمارسها التحالف السعودي الإماراتي لا سيما في محافظة المهرة وسقطرى البعيدة عن الحرب الدائرة في البلاد.

موضوع يهمك : في تغريدة له : الحوثي ينتقد القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية ويتهم الجيش الأمريكي في المشاركة بقتل الشعب اليمني
وتقود السعودية ومعها الامارات تحالفا عسكريا منذ 2015، بزعم دعم الشرعية اليمنية بينما أفعالها على الأرض ثبت عكس ذلك، إذ تسعى الرياض للسيطرة على منافذ وموانئ محافظة المهرة الاستراتيجية المطلة على بحر العرب منذُ أواخر العام 2017، وقبل ذلك في سقطرى التي سقطت بيد أبوظبي بتواطؤ سعودي واضح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي