في تغريدة له : الحوثي ينتقد القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية ويتهم الجيش الأمريكي في المشاركة بقتل الشعب اليمني

2020-10-08 | منذ 2 شهر

عضو المجلس السياسي اليمني الاعلى محمد علي الحوثيصنعاء ( الجمهورية اليمنية) - قال عضو المجلس السياسي اليمني الاعلى التابع للحوثيين محمد علي الحوثي متسائلا القائد العام للقيادة المركزية الامريكية الجنرال كينيث ف. ماكينزي ‏إذا كان ‎يعتبر سلوك إيران هو الذي جعل الدول الخليجية تتموضع في موقع دفاعي فكيف ينظر إلى سلوك ‎أمريكا بقتل ‎الشعب اليمني؟
وأضاف الحوثي في تغريدة على تويتر، إذا كان ماكينزي يعتبر سلوك ايران هو الذي جعل الدول الخليجية تتموضع في موقع دفاعي فكيف ينظر الى سلوك امريكا بقتل الشعب اليمني وقصف الطيران الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه فإن الدفاع الأمريكي عن الدول الخليجية رأيناه ارتكاب ‎جرائم العدوان الامريكي على اليمن وهي الحقيقة الماثلة للجميع.

وتابع :نقول للقائد الأمريكي ‎ماكنزي فشل ساستكم بحل أزماتكم الداخلية المالية والوظائف، وجعل ترمومتر نجاح البرنامج الانتخابي للرئيس الأمريكي من خلال إثارة الحروب العسكرية الوهمية لتحريك مصانع السلاح جعلكم تضحون بالعدالة وبعناصركم بأفغانستان والعراق بدون قضية.

موضوع يهمك : مقتل وإصابة ألفي مدني بتعز منذ 2015 بألغام الحوثي

واكد أن تصريحات الأمريكي قائد القوات المركزية الأمريكية المتزامن مع جريمتي الحرب مجزرة الصالة الكبرى و مجزرة عرس سنبان رسالة سلبية تؤكد أستمرارهم في القتل لليمنيين وحافز معنوي للمزيد من الإجرام من قيادة عليا لعناصرهم القيادية التي تدير العدوان وترتكب جرائم العدوان الامريكي على اليمن.

وتحل اليوم الذكرى الرابعة لمجزرة الصالة الكبرى في صنعاء، التي استشهد فيها نحو 140 يمنياً بينهم وزراء وقيادات عسكرية ومدنية، فيما أصيب قرابة 610 بجراح وإعاقات وحروق.

واستهدف طيران التحالف العربي ، الصالة المكتظة بمئات المعزين الذي قدموا من مختلف المحافظات اليمنية لتعزية والد الفريق الركن جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في وفاة والده.

وأكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أن السلاح المستخدم في الهجوم على صالة العزاء، وهو قنبلة GBU-12 بيفواي الثانية موجهة بالليزر من صنع أمريكي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي