مقتل وإصابة ألفي مدني بتعز منذ 2015 بألغام الحوثي

2020-10-03 | منذ 2 شهر

تعز ( الجمهورية اليمنية ) - وثق مشروع سعودي مختص في نزع الألغام باليمن، مقتل وإصابة أكثر من ألفي مدني بألغام الحوثيين في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، منذ عام 2015.

ونقل الموقع الإلكتروني للمشروع السعودي لنزع الألغام "مسام" (حكومي)، السبت 3-10-2020، عن مشرف المشروع في تعز "عارف القحطاني"، قوله إن "مليشيا الحوثي زرعت آلاف الألغام الفردية والأرضية والعبوات الناسفة بمختلف أحجامها، في 18 مديرية في محافظة تعز منذ 2015".

وتتقاسم الحكومة الشرعية والحوثيون السيطرة على تعز، كبرى محافظات اليمن من حيث عدد السكان، فيما تتحكم قوات مدعومة إماراتيا بزمام الأمور في مدينة المخا (المنفذ البحري لتعز)، وترفض تسليمها للسلطات الحكومية.

موضوع يهمك : رغم خطورة الخطوة.. أمريكا تدرس تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

وأضاف "القحطاني"، أن ألغام الحوثي "تسببت بمقتل وإصابة 2154 مدنيا بينهم 568 طفلا والبقية من الشيوخ والنساء"، دون توضيح بيانات مفصلة حول أعداد القتلى والجرحى.

وللعام السادس، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة، يدعمها تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، ومسلحي "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي