هل تناول الشكولاتة يزيد من وزن الجنين؟

2020-09-27 | منذ 3 أسبوع

 

هناك بعض الأطعمة التي تزيد من وزن الجنين حيث تحتاج الحامل إلى من 200 إلى 300 سعر حراري إضافي من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة.

 

وسيكون من المهم التفكير بعناية في الأطعمة التي تتناولها المرأة الحامل أكلات تزيد وزن الجنين يجب تناولها فهذا هو الوقت المناسب لتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، وعدد أقل من الحلويات.

ووفقا لموقع healthline ، فان الشكولاتة آمنة تمامًا لمعظم النساء الحوامل باعتدال وهناك بعض الأدلة على أن تناول الشكولاتة أثناء الحمل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج .

وتناول كمية كبيرة  من الشكولاتة سيجعلك أقل جوعًا للأطعمة الصحية الأخرى التي تحتاجها لنظام غذائي متوازن، وتميل الشكولاتة أيضًا إلى أن تكون عالية السعرات الحرارية ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن بشكل غير صحي لكي وللجنين.

وتحتوي الشكولاتة على مادة الكافيين، وتوصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بأن تحافظ النساء الحوامل على تناول الكافيين أقل من 200 ملليغرام (ملغ) في اليوم.

وبعض الشكولاتة الداكنة تحتوي على الكثير إذا كنت تشرب أي مشروبات تحتوي على الكافيين وترغب في تناول وجبة خفيفة من الشكولاتة ، فاحرص على ألا ينتهي الأمر بتجاوز الحد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي