وزير خارجية قطر يناقش مع الحجرف مسيرة مجلس التعاون

2020-09-20 | منذ 1 شهر

اجتمع وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020م ، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، الذي يزور الدوحة حالياً.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا): "جرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

موضوع يهمك : الأسابيع المقبلة قد تحمل جديدا بخصوص الأزمة الخليجية

 

جاء ذلك بعد وقت قصير من تداول أنباء حول وصول طائرة من الأراضي السعودية إلى مطار الدوحة القديم مروراً بالبحرين، دون أن يتبين أنها طائرة الحجرف. 

وكانت مجلة "جون أفريك" الفرنسية نقلت عن بعض الدبلوماسيين الأمريكيين رفيعي المستوى في الأيام الأخيرة أن "الحصار الذي فرضته أبوظبي والرياض على الدوحة، في 5 يونيو 2017، قد يرفع قبل انتخابات نوفمبر المقبلة في الولايات المتحدة".

وفي 5 يونيو 2017، فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً على قطر، على خلفية قطع العلاقات معها بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، في أسوأ أزمة منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج عام 1981.

 

وتبذل الكويت جهوداً للوساطة بين طرفي الأزمة، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحقيق اختراق يعيد الأوضاع لما كانت عليه بين دول مجلس التعاون الخليجي.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي