مهاجر عربي يحصل على لقب أقصر سائق حافلة في العالم (فيديو)

2020-09-17 | منذ 10 شهر

فرانك فايق هاشم أثناء قياس طوله

نال البريطاني قصير القامة فرانك فايق هاشم، لقب أقصر سائق حافلة في العالم، بطول وصل إلى  136.14 سم، ليظهر بسبب ذلك في أحدث نسخة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، التي صدرت بتاريخ 17 سبتمبر/أيلول.

يعاني فرانك هاشم، حسب تقرير لصحيفة The Sun البريطانية، من حالة تُعرف بعجز النمو الغضروفي -وهو نوع شائع من التقزم- لكن السائق صغير الحجم لم يجعلها تؤثر على وظيفته.

لا يحتاج فايق هاشم، العراقي الذي انتقل إلى المملكة المتحدة وهو في عمر 20 عاماً، إلا أن يسحب مقعده إلى الأمام ويعدل عجلة القيادة أثناء قيادة الحافلة في مدينة تشيتشستر، غرب ساسكس.

وقد حصل السائق على الجائزة لأول مرة في 2018، ويقول إن الممثل راويك ديفيز هو مصدر إلهامه. إذ قال: "أستمتع بالركاب، وأستمتع بزملائي وأصدقائي، وجميع الأشخاص الذين حولي، وعندما تكون قصيراً فمن المؤكد أنك تواجه صعوبات، لكني مقاتل، ولا أستسلم أبداً، وكنت أحرص دائماً على المضي قدماً مع الأمور، أنظر إلى نفسي دوماً على أني إنسان طبيعي".

 

موضوع يهمك:بريطانية تحتفل بزواجها من شجرة وترفض الطلاق

 

وأوضح فايق هاشم، وهو متزوج ولديه ابنتان، أن عائلته تشعر بالإثارة الشديدة لما فعلته، ويشعرون بالفخر الشديد به، وأن ابنتيه هما مصدر بهجته وفخره، وقد فعل هذا من أجلهما ومن أجل عائلته كلها.

كما قال إن الشخصين اللذين ألهماه هما راويك ديفيز وستيفن هوكينغ. ورأى أن ستيفن هوكينغ  أعطى الكثير إلى العالم، بينما لا يزال راويك ديفيز يقدم الكثير إلى المجتمع.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي