فوائد زيت الكاموميل الأزرق

2020-09-16 | منذ 2 أسبوع

يحتوي زيت البابونج أو الكاموميل الأزرق علة مواد فعالة تتغلغل في طبقات البشرة حيث يمكن أن يؤدي نشاطه القوي المضاد للالتهابات إلى استعادة وتهدئة البشرة المتهيجة وقرحة الفم والحروق والكدمات وأمراض الجلد الأخرى، تعرف  في هذه المقالة على الفوائد الصحية والجمالية لهذا الزيت.

فوائد زيت البابونج الأزرق للصحة

ويعتبر هذا الزيت مفيد في التخلص من مشكلات صحية كثيرة، فهو يعزز صحة الأمعاء والجهاز الهضمي بشكل كبير، ويقلل من مشكلات الهضم ويحد من الانتفاخات البطنية، ويساعد على تعزيز القدرة على الهضم السهل، ويقلل المغص وأوجاع البطن والإسهال وغيرها من المشكلات المعوية.

فوائد زيت البابونج الأزرق للبشرة

أفادت مجلة “إن ستايل” الألمانية بأن زيت الكاموميل الأزرق (Blue Chamomile Oil) يعد بمثابة مفتاح جمال البشرة؛ حيث إنه يمنح البشرة مظهراً نقياً يشع نضارة وحيوية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن زيت الكاموميل الأزرق يمتاز بتأثير مضاد للالتهابات، ومن ثم فهو يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة ويحد من مواضع الاحمرار ويحارب الشوائب كالبثور والرؤوس السوداء.

موضوع يهمك : لماذا ينبغي إضافة الزيت للخضروات الصفراء والحمراء؟

كما يعمل زيت الكاموميل الأزرق على تصغير المسام وتقوية حاجز الحماية الطبيعي للبشرة، فضلاً عن ترطيب البشرة الجافة..

يتميز  زيت البابونج بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والعيوب. يمكن أن يخفف من تهيج الجلد مثل الأكزيما والصدفية والوردية.

 

فوائد زيت البابونج الأزرق للشعر:

يضيف زيت البابونج لمعان ونعومة للشعر ، ويسكن التهابات فروة الرأس.

كيفية استخدامه: للبشرة مباشرة على الجلد أو يخلط مع زيت جوبا



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي