رجيم تنظيف الجسم من السموم خلال أسبوع

2020-09-15 | منذ 1 شهر

تخفيف الوزن يشمل الرياضة واتباع النظام الغذائي السليم، فالتمارين الرياضية هي الحليف الأساسي للرجيم كذلك تلعب الأطعمة دوراً هاماً في حرق السعرات الحرارية الزائدة وتنظيف الجسم من السموم، تعرفي في هذا المقال على رجيم  الديتوكس أو رجيم تنظيف الجسم من  السموم كما أورد موقع سيدتي نت، واحصلي على جسم رشيق وصحي خلال أسبوع من تطبيقه:

. 1تشمل الخطوات شرب الكثير من الماء النقي أي ما لا يقلّ عن 10 أكواب منه، يوميًّا، بالإضافة إلى دخول دورة المياه لإفراغ الأمعاء مرتين على الأقل في اليوم.

  1. تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة، بغية التخلّص من السموم.
  1. الحصول على مصدر للبروبيوتيك في النظام الغذائي، مثل: مخلل الملفوف.
  1. التركيز على شراء المنتجات العضوية عالية الجودة.
  2. خلال مرحلة التخلص من السموم، يُنصح باختيار الأسماك الدهنية البرية أو اللحوم العضوية التي تتغذّى على العشب. وإذا قرر الشخص الذي يتبع هذه الحمية أن يأكل اللحوم، فيجب إدخالها في وجبة الغداء حتى يكون لدى الجسم الوقت الكافي لهضمها.
  1. تناول الدهون الصحية، مثل: الأفوكادو وزيت الزيتون والأسماك الدهنية البرية والمكسرات والبذور وزيت جوز الهند، فكلها يفيد القلب.
  1. تناول الأطعمة المزيلة للسموم أي نحو 10 حصص من الفواكه والخضروات الملوّنة، يوميًّا، بخاصة الثوم والبروكولي والكرنب والقرنبيط.
  1. التقليل من تناول الدقيق والسكر والمشروبات الغازية، فالمرأة التي تستهلك عبوة من مشروب غازي، يوميًّا، تزيد احتمالية إصابتها بالسكري بنسبة 83٪، مقارنة بالمرأة التي لا تشرب هذه المشروبات.
  1. التقليل من تعاطي الأدوية والمنشّطات والمهدئات، مثل: الكافيين والنيكوتين التي تتسبّب بزيادة حموضة الدم والأنسجة، مما يسمح بنمو الفيروسات والبكتيريا والفطريات.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي