أطعمة مفيدة لـ”الدايت” رغم أنها دسمة

2020-09-13 | منذ 2 أسبوع

يلجأ متبعى الحميات الغذائية “الدايت” لخفض الوزن باتباع نظام غذائي جديد، من وقت لآخر، ولكن هناك اتجاه ثابت منذ وقت طويل وهو تناول كل شيء قليل الدسم، ومن الغريب أن التخلص من الدهون في النظام الغذائي لم يساعد على إنقاص الوزن، وإنما كان له تأثير معاكس في الكثير من الأحيان.

ووفقًا لما ذكره موقع “The list”، فإن خبراء التغذية في السنوات الأخيرة أدركوا أن الدهون ليست كلها سيئة كما يمكن أن تكون بعض أنواع “الدهون الجيدة” جزءًا من نظام ناجح لفقدان الوزن، كما يمكن أن تؤدي إلى صحة أفضل بشكل عام، وإليكِ بعض الأغذية الدهنية التي لها تأثير إيجابي على إنقاص الوزن.

السمك

الأنواع الأكثر سمنة من الأسماك، والتي تشمل تونة البكور، والرنجة، والماكريل، والسلمون، والسردين، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وإذا لم تكن من محبيها يمكنك الحصول على فوائد هذه الدهون الجيدة عن طريق تناول مكمل زيت السمك اليومي للحصول على تلك الأوميجا 3 بالإضافة إلى جرعة من فيتامين

البيض

يعد مصدر رائع للبروتين، وحتى في الأيام السيئة القديمة قليلة الدهون، لا يزال الناس يستخدمون البيض لتحضير مثل هذه التوليفات غير اللذيذة مثل عجة البيض، ومع ذلك اتضح أن صفار البيض ليس آمنًا للأكل فحسب، بل إنه مفيد جدًا.

ويشمل صفار البيض على الكولين، بالإضافة إلى فيتامين د والمغذيات النباتية مثل اللوتين. يحتوي صفار البيض أيضًا على 5.3 جرام من الدهون، 1.6 جرام منها مشبعة، وهذا لا يعمل بأى شكل ما على زيادة الوزن.

منتجات الألبان

الألبان كاملة الدسم مثل الجبن والحليب غنية بالكالسيوم والبروتين والفوسفور والسيلينيوم وفيتامين ب 12، يحتوي الزبادي كامل الدسم أيضًا على فائدة إضافية من بكتيريا البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في عملية الهضم وفقدان الوزن .

مكسرات

على الرغم من أن الأمر قد يبدو وكأنه مزحة إلا أن تناول المكسرات والبذور هو في الواقع أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحتك، يمكن خلط كل من المكسرات والبذور في السلطات، ودقيق الشوفان، وتستخدم كغطاء مقرمش وخالي من الكربوهيدرات للحوم والأسماك، وبالطبع تقدم إضافة لذيذة وصحية لأي وصفة من الكوكيز أو الكعك.

الأفوكادو

يأتي ضمن قائمة الفواكه التي لا يجب أن تلمسها أبدًا، نظرًا لارتفاع مستوى الدهون فيها، وقد تبين أن هذه الدهون شيء جيد بعد كل شيء، وقد تكشف أن الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة في الأفوكادو هي حمض الأوليك، وهو نفس المادة الموجودة في زيت الزيتون، وبالتالي مفيدة جدًا لمن يحاولون إنقاص وزنهم، حيث يساعدك أيضًا على فقدان الوزن وقلة الدهون في البطن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي