نصائح لتخفيف الوزن دون معاناة

2020-09-11 | منذ 1 شهر

نظام التخسيس لا يعاني تعذيب النفس والجسم، بل هناك عادات يجب على كل شخص يعاني من زيادة الوزن أن يتبناها إذا أراد تقليل وزنه دون معاناة، تتحدث هذه المقالة عن 5 نصائح تضمن لك الوصول إلى النتيجة المثالية بسهولة نقلاً عن موقع fsiha:

تناول نظام غذائي متنوع

إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن بطريقة صحية ومستقرة ، فمن الضروري أن يكون واضحًا أنه لا ينبغي استبعاد أي مجموعة غذائية من خطة الوجبات. على الرغم من أنه كان يُعتقد منذ فترة طويلة أنه لا بأس من تجنب مصادر الكربوهيدرات والدهون ، إلا أنه من المعروف اليوم أنها ضرورية إلى حد ما أيضًا.

تناول وجبة فطور صحية

يخطئ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في تخطي وجبة الإفطار لأنهم يعتقدون أنها طريقة فعالة لتوفير السعرات الحرارية. والحقيقة أنه من أهم الأخطاء في عادات الأكل. وبعيدًا عن المساعدة ، يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية فالفطور يمد بالطاقة عن طريق توفير الجسم بكمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تشارك في عملية التمثيل الغذائي.

من خلال تجاهل هذا الطعام أو استبداله بخيارات غير صحية ، فإنك تزيد من مشاعر القلق وتتناول سعرات حرارية أكثر مما ينبغي في نهاية اليوم، ذلك أن الصيام المطول يبطئ وظائف التمثيل الغذائي ويزيد من تخزين الدهون. 

قسمي الوجبات إلى 5 حصص

بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية بأطباق كبيرة ، من الأفضل تناول الطعام الخفيف. ما يصل إلى خمس مرات ، في أوقات مختلفة.

بالطبع ، يجب أن تكون جميع الخيارات الغذائية صحية ، ومعتدلة في الدهون والسعرات الحرارية.

زيادة استهلاك المياه

يعد الاستهلاك اليومي للمياه إحدى

يساهم هذا السائل الحيوي في عملية إزالة السموم من الجسم. من خلال الشرب نسهل التخلص من النفايات التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي.

إنها واحدة من أفضل الطرق لإطالة الشعور بالامتلاء. خاصة عند تناولها قبل الوجبات الرئيسية.

يحافظ على ترطيب الجسم وطاقته ، وتحسين أدائه البدني والعقلي.

 

مارس التمارين الرياضية بانتظام

بالنسبة للأشخاص المستقرين ، غالبًا ما يكون من الصعب اتباع روتين تمارين كجزء من خطة إنقاص الوزن. في الواقع ، يمكن أن يسبب المعاناة في البداية ، لأن الجسم يحتاج إلى التكيف مع التغييرات التي ينطوي عليها النشاط البدني.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي