فوائد غير متوقعة لفول الصويا

2020-09-02 | منذ 2 أسبوع

فول الصويا يُعتبر أحد أنواع البقوليات، ويعود موطنه الأصلي إلى شرق آسيا، وتمَّ تصنيفه كأحد أنواع البذور الزيتية؛ لأنه غالباً ما يستخدم لتحضير زيت فول الصويا، كما يمكن استخدامه بأشكال أخرى، بما في ذلك فول الصويا الطازج، التوفو، حليب الصويا، مسحوق الصويا، دقيق الصويا، وصوص الصويا، ويُعرف باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويمكن أن يساعد فول الصويا على تعزيز صحة المرأة ووقايتها من الإصابة ببعض المشاكل الصحية، كما يعتبر من الأطعمة الغنية بالعديد من المغذيات المفيدة للجسم، ويمكن أن يساعد في تعزيز صحة المرأة، ويُقدّم لك المقال التالي فوائد فول الصويا للمرأة مع الدكتورة في التغذية وعلم الغذاء سينتيا الحاج، وفقًا لـ “سيدتي.نت”.

– يقلّل من أعراض سن اليأس: تتوفر مادة الإيزوفلافون النباتية في فول الصويا، والتي تعمل مثل عمل هرمون الإستروجين الذي يتناقص بعد غياب الطمث، فتقلل من الهبّات الساخنة.

– يخفّض خطر الإصابة بسرطان الثدي: يمكن أن يساعد فول الصويا على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي، أو تكرار الإصابة بسرطان الثدي لدى بعض النساء. إنما تنخفض تأثيرات فول الصويا في الوقاية من سرطان الثدي مع تقدم عمر المرأة.

– يساعد على تقوية العظام: من المعروف أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام، وخاصة مع تقدّم العمر، وقد يساعد فول الصويا، أو مستخلص الصويا، على زيادة كثافة المعادن في العظام، ويبطّئ فقدان كتلة العظام في مرحلة انقطاع الطمث أو بعدها، ولكن لا يبدو أن فول الصويا يؤثر على العظام في النساء الأصغر سناً.

– يؤخّر علامات الشيخوخة: تحتوي حبوب الصويا على مادة الإيزوفلافون التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس، حيث تساعد هذه المادة على تحسين مرونة الجلد، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

– يساعد على فقدان الوزن: يمكن أن يساعد فول الصويا على فقدان الوزن؛ بفضل احتوائه على البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع، كما أن للبروتين تأثيراً حرارياً مرتفعاً، مما يعزّز حرق الدهون والسعرات الحرارية.

– يعتبر فول الصويا مصدراً جيداً للألياف، والتي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وكبح الشهية، كما أنها تتحكّم بمستويات الجلوكوز في الدم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي