فوائد زيت النخيل

2020-08-28 | منذ 3 أسبوع

يحتوي زيت النخيل على حوالي 50% من الدهون المشبعة، والأحماض الدهنية غير المشبعة، وكذلك الأحماض الدهنية الأحادية، كما أنه مصدر رئيسي لبيتا كاروتين وألفا كاروتين والتي تعدّ مركبات من فيتامين A، ويعدّ زيت النخيل مصدر غني بالفيتامينات مثل فيتامين E، ويحتوي على نسبة من مركبات الفلافونويد، تستعرض هذه المقالة فوائد زيت النخيل نقلاً عن موقع سطور:

تحسين مستويات الطاقة: باحتوائه بشكلٍ رئيسي على مركبات بيتا كاروتين، فهو يزيد من مستويات الطاقة ويعمل على موازنة هرمونات الجسم، كما أنّه مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة.

تحسين الرؤية: يستخدم زيت النخيل للمساعدة في حل العديد من مشاكل الرؤية مثل إعتام عدسة العين ومرض الضمور البقعي.

منع الأمراض المزمنة: وذلك باحتوائه على فيتامين E والذي يعتبر مضاد أكسدة قوي يعمل على الحماية من الأمراض المزمنة. منع الشيخوخة المبكرة: وذلك باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الحماية ضد أمراض القلب: بالرغم من احتوائه على الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يسبب أمراض القلب، إلا أنّه يحتوي على الكوليسترول النافع بكميات جيدة، فيمكن تحقيق التوازن في النوعين من خلال النظام الغذائي.

فوائده الصحية للحامل: تعتبر مشكلة نقص الفيتامينات من أكثر المشاكل التي تواجه النساء الحوامل، مثل نقص فيتامين A، D، E والتي توجد بكميات كبيرة في زيت النخيل لذا ينصح بإضافته للنظام الغذائي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي