أخطاء شائعة تُفسد التمارين الرياضية في المنزل

2020-08-24 | منذ 2 شهر

في الأشهر الماضية، بسبب الإغلاق والعدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا، لجأ الكثير من الأشخاص إلى ممارسة التمارين في المنزل، وعلى الرغم من أنك قد تبذل قصارى جهدك لجعل تمرينك فعالاً، إلا أنك يجب أن تكون أكثر حذراً فيما تفعله لتجنب أي نوع من الإصابات وجني الفوائد من جلسات التمرين.

فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص أثناء ممارسة الرياضة في المنزل، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

تخطي جلسة الإحماء

الإحماء ضروري لأي نوع من التمارين التي تقوم بها. سواء اخترت القيام بتمارين وزن الجسم أو القفز بالحبل. يساعد الإحماء في الواقع بإعداد جسمك للقيام بتمرين مكثف، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة. لذلك، حتى لو كنت تمارس تمارين في المنزل، فأنت بحاجة إلى الإحماء قبل الغوص في جلسة التمرين الرئيسية.

عدم اتباع خطة

التخطيط مهم عند ممارسة الرياضة في المنزل. عندما تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو أي فصل للياقة البدنية، لا داعي للقلق بشأن كل هذه الأشياء حيث يتم الاعتناء بها من قبل مدرب اللياقة البدنية الخاص بك. عندما تعمل بمفردك، في المنزل، يجب أن تكون محدداً بشأن احتياجاتك. لا يمكنك أداء جميع أنواع التمارين في يوم واحد. حدد هدفاً والتزم بالتمارين الضرورية لتحقيق هدفك.

عدم الاهتمام بنوعية التمرين التي تحتاجها

في صالة الألعاب الرياضية، يوجد مدربون للياقة البدنية، ولكن عند العمل من المنزل، عليك أن تكون يقظاً بالنسبة لاحتياجات التمرين الخاصة بك. تعرف على الشكل الصحيح للقيام بأي تمرين والأخطاء الشائعة التي يجب على المرء تجنبها. سيساعدك هذا على جني أقصى الفوائد من أي نوع من التمارين التي تؤديها.

الجمع بين عدة أنواع من التمارين

حاول دائماً أن تجعل تمرينك بسيطاً قدر الإمكان. قد تكون لديك اهتمامات متنوعة مثل اليوغا أو المشي، لكن لا تخلط جميع التمرينات معاً. جرب شيئاً واحداً في كل مرة. إذا كنت قد دخلت للتو إلى عالم اللياقة البدنية ولديك معرفة محدودة بأنواع مختلفة من التمارين، فمن الأفضل أن تلتزم بالأساسيات.

الاقتصار على تمارين القلب فقط

تبدو تمارين القلب ممتعة ومفيدة إذ أنها تزيد معدل ضربات قلبك، وتشعر باندفاع الأدرينالين وتحرق قدراً كبيراً من السعرات الحرارية. لكن من المهم أن نفهم أن تمارين القلب ليست النوع الوحيد من التمارين الرياضية. تحتاج إلى التفكير فيما هو أبعد من ذلك وتضمين تدريب القوة أيضاً في روتين التمرين الخاص بك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي