مارين للكرة الطبية تقوي عضلة القلب

2020-08-19 | منذ 2 شهر

فيما يلي مجموعة من التمرينات الرياضية التي تعتمد على استخدام الكرة الطبية، حسبما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

تمرين الثني الروسي

اجلس على مؤخرتك مع ثني ركبتيك وقدميك، ثم قومي بثني جذعك قليلاً إلى الخلف بحيث يتخذ جسمك وفخذيك شكل “V” أو زاوية 45 درجة.

أمسك الكرة الطبية بكلتا يديك وفي نفس الوقت ارفع  قدميك قليلاً فوق الأرض وهما متقاطعتين عند الكاحلين، مع موازنة جسمك بالكامل على مؤخرتك. بعد ذلك خذ يدك إلى يسارك وقوم بلف جذعك في نفس الوقت. توقف مؤقتاً ثم خذ يدك إلى الجانب الأيمن وقوم بلف جذعك. كرر هذا التمرين من 10-15 مرة.

تمرين تسلق الكرة

ابدأ بوضعية جسم مرتفعة. أمسك الكرة الطبية مع لف يداك وأصابع قدميك. اسحبيد ركبتك اليمنى باتجاه صدرك وأعيدها إلى وضع البداية. استمر في نفس الشيء مع الساق الأخرى. ابدأ ببطء ثم حاول الحفاظ على الوتيرة.

تمرين ميزان القارب الطبى

اجلسي على الأرض مع ثني ركبتيك ووضع قدميك بثبات على الأرض. ثم قوم بثني جذعك إلى الخلف لعمل شكل V بجسمك وامسك كرة طبية بكلتا يديك. وازن بين وزن جسمك على مؤخرتك وارفع قدميك عن الأرض.

ضع الكرة الطبية على ساقيك وقوم بموازنة الكرة أثناء الانحناء للخلف. مدي ذراعيك للأمام (بالتوازي مع الأرضية) واستمر في الوضعية لمدة 60 ثانية.

تمرين الحرف L

استلق على ظهرك مع تمديد ساقيك لأعلى (يجب أن يكون الجسم على شكل حرف L والقدمين باتجاه السقف). امسك الكرة الطبية بكلتا يديك فوق الرأس. حرك الجزء العلوي من جسمك لأعلى وفي نفس الوقت ارفع يديك. توقف مؤقتاً ثم عود إلى وضع البداية.

تمرين الكرة فوق الرأس

استلقِ على ظهرك مع تمديد رجليك. امسك الكرة الطبية بكلتا يديك. حرك ذراعيك فوق رأسك وأمسك بالكرة بكلتا يديك. ارفع يديك وقدميك في نفس الوقت لأعلى حتى يتخذ جسمك شكل V. أنزل ذراعيك ورجليك ببطء إلى الأرض وكرر العملية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي