بديل طبيعي للمسكنات والكريمات الواقية من الشمس

هدى عبد الناصر
2020-08-16 | منذ 1 شهر

يعتبر زيت الخردل من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الجسم، نظرًا لمحتواه العالي من العناصر التي تمثل أهمية خاصة لصحة الشعر والجلد، فضلًا عن دورها العلاجي والوقائي ضد بعض الأمراض.

  • مفيد لصحة القلب

يحتوي زيت الخردل على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، ومن ثم الوقاية من الإصابة بأمراض القلب

  •  فقدان الوزن

يتميز زيت الخردل باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز عملية الأيض المسئولة عن حرق الدهون بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل فعال.

  • علاج الربو

تناول زيت الخردل المضاف إليه عسل النحل أو تدليك منطقة الصدر به، من شأنه أن يساهم في علاج الأمراض التنفسية، خاصةً الربو، لاحتوائه على عناصر غذائية تحسن من تدفق الأكسجين إلى الرئتين.

  • الوقاية من السرطان

أثبتت بعض الدراسات، مدى فعالية زيت الخردل في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالقولون والأمعاء والمثانة ومنعها من الانتشار، بنسبة تصل لـ35%، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة ومادة الجلوسوسينولات، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناوله، لمعرفة الجرعة اليومية المناسبة لحالة الجسم.

يحتوي زيت الخردل على أليل أيزوثيوسيانات، وهو مركب كيميائي له تأثيرات جيدة على مستقبلات الألم في الجسم، حيث يساعد على تسكين آلام الصداع والتهاب المفاصل الروماتويدي.

  • تعزيز صحة الشعر

يمثل زيت الخردل أهمية كبيرة لصحة الشعر، حيث يساعد على ترطيب الشعر الجاف بفضل محتواه العالي من الدهون، وخصائصه المضادة للفطريات تساهم في علاج التهابات فروة الرأس.

ويساهم زيت الخردل في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، مما يحفز الشعر على النمو ويمنعه من التقصف والتساقط.

يحتوي زيت الخردل على نسبة عالية من الأحماض التي تحافظ على لون الشعر الطبيعي وتمنع الشيب المبكر

  •  تنقية البشرة من السموم

يتميز زيت الخردل باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ، والذي يقدم فوائد عديدة لصحة الجلد، وأبرزها:- التخلص من بقع البشرة.- تفتيح المسام وتنقية البشرة من السموم.- حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل سرطان الجلد.- علاج الالتهابات الجلدية.

ولكن يجب الحذر من الاستخدام الموضعي لزيت الخردل لفترة طويلة، لأنه قد يتسبب في الإصابة بالحروق الجلدية الخطيرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي