يديعوت: نتنياهو يقود التفكك ويحاول الإفلات من المحاكمة

2020-08-10 | منذ 1 شهر

حذرت صحيفة إسرائيلية، من المخاطر المترتبة على نهج رئيس الحكومة الإسرائيلية المتهم بالفساد بنيامين نتنياهو، والذي يقود التفكك في "إسرائيل" ويحاول الإفلات من المحاكمة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في مقالها الافتتاحي الذي كتبه "بن-درور يميني" إن "معظم كبار مسؤولي حزب الليكود لم ينجحوا، ويحتمل أن يكون موقفهم أدى إلى الحل الوسط الذي يلوح في الأفق، وبموجبه تسمح الكنيست بتأجيل موعد إقرار الميزانية، وبتقديم موعد الانتخابات".

وأكدت "يديعوت"، أنه "يوجد شخص واحد (نتنياهو)، مع عصبة صغيرة من المستشارين، وهذا ربما يضيف لنتنياهو شيئا ما في صراعه للإفلات من المحاكمة، وكاد يجرنا إلى هناك، وكل مزاعمه ضد النيابة العامة وجهاز القضاء، تصبح صغائر مقارنة مع من يحاول إيقاعه بإسرائيل كلها".

وشدد على أنه "في إطار التدهور، نشأت أمس سابقة جديدة؛ فلأول مرة في تاريخها لم تجتمع الحكومة بسبب عدم التوافق على جدول الأعمال، ولم يجتمع الكابينت الأمني إلا مرة واحدة، وكابينت المصالحة حتى ولا مرة واحدة، إضافة لفشل معالجة كورونا، ولكن بدلا من الانشغال بهذه الأمور، تنشغل الساحة السياسية كلها في المحاولة المخزية لخرق الاتفاق الائتلافي".

وسبق أن وجه المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، رئيس الوزراء نتنياهو، تهم "الفساد وتلقي الرشوة والتحايل وخيانة الأمانة" في القضايا الأربعة التي جرى التحقيق معه فيها، والمعروفة إعلاميا بملفات 1000، 2000، 3000، و4000.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي