سوني تطلق الكاميرا المرتقبة Alpha 7S III

2020-08-06 | منذ 2 شهر

المملكة العربية السعودية، 29 يوليو 2020 – كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن الإضافة المرتقبة منذ زمن إلى كاميرات الفئة Alpha 7S ذات الإطار الكامل دون مرآة ⁠ —كاميرا Alpha 7S III (طراز ILCE-7SM3 ).

 تتمتع كاميرا Alpha 7S III بمستشعر صور جديد كلياً بإضاءة خلفية وإطار كامل بدقة 12.1 ميغابكسل (تقريباً، فعال) مع حساسية فائقة ومدى ديناميكي عريض يصل حتى أكثر من 15 توقفاً[i]، ومجموعة من إمكانيات تسجيل الفيديو الرائعة التي تتضمن دقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية1 وعمق لوني 10 بت 4:2:2، إضافةً إلى آلية جديدة لتبديد الحرارة ومدخل مزدوج للتسجيل المتتابع لما يزيد عن ساعة بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية في تصوير الأفلام حتى نفاذ البطارية10، كما تتمتع الكاميرا بنظام تثبيت بؤري جديد كلياً، وواجهة شاشة لمس وشاشة LCD جانبية قابلة للطي، لتصبح كاميرا Alpha 7S III الجديدة الوسيلة الإبداعية المثلى لمصوري الفيديو المحترفين وجميع فئات مصوري الصور الساكنة والفيديو.

 وفي هذا الإطار، قال مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “تمثل كاميرا Alpha 7S III التجسيد الأسمى لشغف سوني في حل مشاكل عملاء منطقة الشرق الأوسط” “حيث نصغي دائماً إلى ملاحظات عملائنا، ونبذل قصارى جهدنا لتقديم الإبداع الذي يتجاوز توقعهاتهم بصورة كبيرة. وتمثل هذه الكاميرا خير دليل على ذلك. فبجمعها ما بين حساسية الفئة S التقليدية مع مجموعةٍ من الميزات، ومستوى الأداء وتجربة المستخدم التي لا تضاهى في السوق اليوم – بأي مستوى من الأسعار – تفتح كاميرا Alpha 7S III عالماً جديداً من الإمكانيات أمام مبدعي اليوم.”

 أُعيد تصميم بنية نظام كاميرا Alpha 7S III بالكامل لتقديم أداءٍ استثنائي في تصوير الفيديو والتقاط الصور الساكنة. يستخدم مستشعر صور Exmor R™ CMOS الجديد كلياً ذو الإضاءة الخلفية والإطار الكامل بقياس 35 ملم ودقة 12.1 ميغابكسل (تقريباً، فعال) ، مجموعةً متنوعة من تقنيات جمع الضوء المتقدمة لضمان الحساسية العالية وتقليل التشويش، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة دون الحاجة إلى إعدادات إضاءة واسعة النطاق. بالإضافة إلى جودة الصور المحسنة، يشمل المستشعر الجديد نظام ضبط بؤري لاكتشاف الطور بمستوى بؤري وذلك للمرة الأولى في كاميرات الفئة S. واستكمالاً لمزايا المستشعر الجديد، تتضمن كاميرا Alpha 7S III كذلك محرك معالجة صور BIONZ XR™ جديد يوفر قوة معالجة أكبر حتى ثمان أضعاف3، ويقلص فترة تأخير المعالجة، ويقلل زمن إغلاق الغالق الدوراني حتى ثلاث مرات4، وتفعيل العديد من مزايا التصوير البارزة والصور الساكنة في الكاميرا. يتضمن النظام الجديد كذلك ألمع12 وأكبر12معيّن منظر إلكتروني على مستوى العين في العالم OLED ذو 9.44 مليون نقطة كما تتمتع الكاميرا بمدخل مدزوج لبطاقة الذاكرة CFexpress من النوع A لتكون الأولى12 من نوعها في العالم، ما يتيح نقل البيانات بسرعة عالية بحجمٍ صغير. 

توفير الحلول لأعمال مصوّري الفيديو المحترفين

توفر كاميرا Alpha 7S III إمكانية التسجيل بدقة 4K وبمعدل يصل حتى 120 إطار في الثانية1، وبعمق لوني 10 بت وتجميع عينات الألوان 4:2:2، لتقديم تسجيل فيديو مذهل. توفر الكاميرا الجديدة مسار عمل أكثر مرونة وأكثر كفاءة في مرحلة ما بعد الإنتاج مع تنوعٍ في أوضاع تسجيل الأفلام المتقدمة مثل تنسيق All-intra[ii] و ترميز MPEG-H HEVC/H.265 (المعروف بـ XAVC HS™)[iii]. تزيد كاميرا Alpha 7S III من سهولة دمج تسجيلات الفيديو مع كاميرات الفيديو الاحترافية الأخرى من خلال توفيرها ثلاثة إعدادات تدرج لوني: S-Gamut، و S-Gamut3، و S-Gamut3.Cine. باستخدام S-Gamut3 أو S-Gamut3.Cine، يمكن للمستخدمين مطابقة لقطات الصور في كاميرا Alpha 7S III مع لقطات صور كاميرات الفيديو الاحترافية لتبسيط مسار الكاميرات المتعددة في مرحلة ما بعد الإنتاج. إضافةً إلى منحنيات غاما S-Log3، تدعم كاميرا Alpha 7S III كذلك ملف صورHLG (Hybrid Log-Gamma)، بأقل مستوى من التعقيدات بعد الإنتاج. تسمح كاميرا Alpha 7S III كذلك بإخراج صور RAW ذات 16 بت[iv] إلى مسجل خارجي باستخدام منفذ HDMI من النوع A[v]،   لتوفر مرونةً إضافية بعد الإنتاج.

تحسينات جودة الصورة

يوفر كل من مستشعر صور CMOS ومحرك معالجة الصور BIONZ XR™ في كاميرا Alpha 7S III حساسية الفئة S الأسطورية مع تحسيناتٍ كبيرة في إنتاج الألوان وعرض التركيبات لتحسين جودة الصورة كلياً. نتيجةً لخفض مستوى ISO الأساسي إلى 80، فقد نتج عن ذلك نطاق طبيعي بين 800 و 102400 (يترواح بين 800 إلى 409600 للفيديو و40 إلى 409600 للصور الساكنة) وذلك لتوفير مستوى ISO مرن إضافةً إلى مدى ديناميكي عريض ذو تشويش منخفض في جميع الإعدادات. ويوفر ذلك جودة محسنة للصور مع تقليل التشويش بما يقارب 1 توقف4 في نطاقات الحساسية المتوسطة والعالية

تظهر ألوان وقوام أوراق الأشجار، وبشرة الإنسان وغيرها بصورة مثالية ومتسقة دون الاعتماد على مصادر الضوء. كما اعتمد تحسين التدرج لإظهار ألوان البشرة بشكل أفضل وإبراز الالتفاف في الصور الشخصية. كما تطور أداء توازن اللون الأبيض حيث يساعد “الضوء المرئي + مستشعر الأشعة تحت الحمراء” الجديد في تحقيق توازن أكثر دقة للون الأبيض تحت الإضاءة الاصطناعية، بما فيها أضواء مصابيح الفلورسنت وأضواء LED.

 قابلية تشغيل متنوعة

لأول مرة في كاميرات الفئة Alpha 7S، توفر كاميرا Alpha 7S III ضبط بؤري تلقائي هجين وسريع من خلال الجمع بين اكتشاف الطور والضبط البؤري لاكتشاف التباين، ما يمنحها إمكانية تعقب الأهداف على مدى مساحة شاسعة وبسرعة مذهلة، وبدقة وسلاسة، حتى عند استخدام عمق مجال ضيق. يمكن التعبير عن الضبط البؤري الدقيق باستخدام عدسات E-mount من سوني.

وفي البيئات التي تحتوي كثيراً من الحركة، فإن التعقب الآني والضبط البؤري التلقائي للعين آنياً متاحان للحفاظ على التركيز المستمر على الهدف المراد تصويره. يحسّن الضبط البؤري التلقائي المتقدم للعين آنياً من سوني أداء اكتشاف الحركة بنسبة 30% عن النظام السابق3، وذلك بفضل محرك معالجة الصور الجديد. كما يضمن الكشف الدقيق والموثوق عن الحركة حتى عند التفات وجه الهدف بعيداً عن الكاميرا. يمكن تشغيل التعقب الآني ببساطة بلمس العنصر الهدف على الشاشة. وبشكلٍ متزامن، يبدأ تشغيل الضبط البؤري التلقائي للعين آنياً عند اكتشاف العين.

إعدادات مرنة للضبط البؤري التلقائي في تصوير الأفلام

استجابةً لملاحظات العملاء، تتضمن الكاميرا الجديدة عدة مزايا ضبط بؤري لخدمة المستخدمين المحترفين منها سرعة نقل الضبط البؤري في سبعة إعدادات، لإنشاء انتقالات بؤرية بسهولة، وخمسة إعدادات حساسية تبديل هدف الضبط البؤري التلقائي، ما يسمح للمستخدم بتخصيص مدى تحول أو إبقاء الضبط البؤري مع الهدف الملتقط على الكاميرا. يسمح التعقب باللمس للمستخدم بتشغيل التعقب الآني، ليس ذلك فحسب، بل يسمح كذلك بإعداد الصور والتصوير أثناء استخدام جهاز قاعدة التصوير أو أثناء التصوير بمفردك. أصبح من الممكن الآن استخدام التركيز باللمس في وضع التركيز البؤري اليدوي على شاشة LCD أو عن بعد عبر تطبيق Imaging Edge Mobile[vi].

 بنية تبديد حرارة جديدة

يراعي تصميم كاميرا Alpha 7S III ضمان تبديد فعال للحرارة ومنع السخونة الزائدة – حتى أثناء جلسات التصوير المتواصل المطولة باستخدام دقة 4K ومعدل 60 إطار في الثانية لفيديو 10 بت 4:2:2 لمد ساعة أو أكثر9. تحافظ بنية تبديد الحرارة الفريدة الجديدة على درجة حرارة مستشعر الصور ومحرك المعالجة ضمن نطاقات التشغيل العادية، وتمنع السخونة الزائدة مع الحفاظ على أبعاد الهيكل المضغوط.

 الوظائف المساعدة في تسجيل الأفلام

لتصوير الفيديو المتنقل، تمثل كاميرا Alpha 7S III أول كاميرات الفئة Alpha التي تتضمن الوضع النشط[vii]  لدعم تصوير الأفلام المحمول باليد في ظروف صعبة بصورة خاصة، مع تثبيت الصورة البصري بخمسة محاور مدمج في الهيكل.

كما تتمتع كذلك بأنها أولى كاميرات الفئة Alpha ذات هيكل E-mount التي تحتوي على شاشة خلفية متعددة الزوايا تفتح جانبياً، وهي مثالية للقطات قاعدة المحاور، والزوايا المعقدة، والتصوير المحمول يدوياً المزيد. تدور الشاشة جانبياً للأعلى والأسفل، ووتميز بشاشة لمس LCD من النوع 3.0 ذات 1.44 مليون نقطة، لتوفر الرؤية الجيدة حتى في البيئات الخارجية الساطعة.

إضافةً إلى ذلك، توفر كاميرا Alpha 7S III مجموعةً جديدةً من أداة Creative Look مع 10 إعدادات مسبقة، يمكن استخدامها في لقطات الصور والفيديو على حدٍّ سواء، مما يسهل إنشاء أوضاع مثيرة للاهتمام في الكاميرا لاستخدامها كما هي أو تخصيصها من قبل المستخدم.

 كما أُضيفت واجهة صوت رقمية إلى واجهة التركيب المتعددة للتمتع بصوت أنقى في التسجيلات من خلال مايكروفون سوني خارجي متوافق. توفر مجموعة المحول XLR-K3M XLR مع كاميرا Alpha 7S III 4 توافقية تسيجل صوت رقمي بـ 4 قنوات 24 بت وذلك للمرة الأولى في كاميرات الفئة Alpha. كحال ملحقات واجهة التركيب المتعددة الأخرى، لا يلزم وجود أسلاك أو بطاريات، مما يوفر الحرية المطلقة لصناعة الأفلام بنظام Alpha.

 تتضمن الوظائف المساعدة الإضافية في تسجيل الأفلام شاشة عرض ذات تصميم جديد وإطار أحمر عريض واضح المعالم يُظهر بوضوح حالة التسجيل حتى عند التركيب على منصة أو قاعدة محاور، وإعدادت تقريب مخصصة للصورة، ضبط توازن اللون الأبيض أثناء التسجيل، تدوير العرض، التسجيل التقطع، استخراج الصور الساكنة من تسجيلات الفيديو والمزيد.

 

تصوير مذهل للّقطات الساكنة

تتمتع كاميرا Alpha 7S III بمستشعرات ضبط بؤري ذات نظام ضبط بؤري هجين وسريع ذو 759 نقطة لاكتشاف الطور تغطي 92% من مستشعر الصور.  تستطيع الكاميرا كذلك تحقيق دقة ضبط بؤري عالية لتركيزٍ بؤري دقيق وموثوق في ظروف الإضاءة المنخفضة EV-6[viii] عندما تصعب رؤية العناصر بوضوح بالعين المجردة. التصوير المتواصل بمعدل يصل حتى 10 إطارات في الثانية أو حتى 8 إطارات في الثانية في وضع العرض الحي ممكن سواءاً بشكل ميكانيكي أو إلكتروني لما يفوق 1000 صورة RAW[ix] غير مضغوطة.

 تتضمن كاميرا Alpha 7S III كذلك أول12 معين منظر إلكتروني على مستوى العالم ذو 9.44 مليون نقطة (تقريباً)، من النوع 0.64 Quad-XGA مع شاشة OLED عالية الدقة وأدوات بصرية محسنة توفر أعلى دقة في فئتها12. يوفر معين المنظر في كاميرا Alpha 7S III تكبيراً لمعين المنظر بمعدل 0.90 مرة [x]، ومجال رؤية قطري من 41 درجة وبؤرة عين بارتفاع 25 مم للحصول على عرض واضح ومنخفض التشوه من الزاوية إلى الزاوية. كما يتمتع بمقاومة الغبار والضباب والرطوبة، وباستجابة فائقة ويحتوي على أوضاع قابلة للتبديل لمختلف أنواع العناصر. صُممت جميع جوانب معين منظر Alpha 7S III بصورة محسنة لملائمة مسار العمل الاحترافي.

للمرة الأولى في كاميرات سوني، تتضمن كاميرا Alpha 7S III تنسيق HEIF (تنسيق ملف الصور عالية الكفاءة) ما يسمح بتدرجات 10 بت سلسة وتكنولوجيا ضغط متقدمة للحفاظ على جودة الصورة مع تصغير الحجم إلى حد كبير وتوفير مساحة التخزين. يمكن عرض صور HEIF الساكنة في هذا الوضع على تلفاز سوني HDR (HLG)متوافق عبر وصل HDMI المباشر من كاميرا Alpha 7S III، لتقديم مدي ديناميكي نابض بالحياة[xi].

 تصميم متعدد الاستخدامات مخصص للمحترفين

بطاقة ذاكرة CFexpress من النوع A لنقل البيانات بسرعة عالية

في سبقٍ آخر على مستوى العالم12، تتميز كاميرا Alpha 7S III بفتحتي وسائط متوافقة مع CFexpress من النوع A، والتان تدعمان أيضاً بطاقات UHS-I وUHS-II SDXC/SDHC. وهي تدعم سرعات القراءة والكتابة العالية مع الحفاظ على هيكل الكاميرا بحجمه المضغوط. بطاقات CFexpress من النوع A متناسبة بشكل مثالي مع التقاط صور RAW الساكنة المتواصل فضلاً عن تسجيل أفلام 4K بمعدل 120 إطار في الثانية ومعدلات بت عالية[xii]، لتقدم سرعات تسجيل الجيل القادم التي يمكنها تخطي حواجز الكاميرات فيما يتعلق بالأحجام الكبيرة للصور الساكنة والأفلام. سرعة نقل عالية إلى الكومبيوتر الشخصي بمعدل 1.7 مرة أسرع[xiii] من بطاقة SD. يمكن ضبط المدخل المزدوج في الوضع المتناوب للتسجيل المتواصل الموسع حتى لمعدلات البت العالية.

نظام قائمة منقح مع شاشة لمس محسنة

تتمتع كاميرا Alpha 7S III كذلك بهيكل قائمة منقح للتنقل بشكل أسهل وقائمة تعمل باللمس لتحكم أسرع وبديهي. خصيصاً للمبدعين المهتمين بالصور الساكنة وتسجيل الفيديو على حد سواء، يمكنهم الآن تخزين إعدادات منفصلة للصور الساكنة والأفلام للانتقال السريع بين الوضعين.

موثوقية عالية توفر آفاقاً جديدة من الحرية أمام المبدعين

يحتاج المحترفون إلى ما هو أكثر من المزايا والأداء المحسن. حيث يحتاجون كذلك إلى الموثوقية والاستدامة في أي أداة احترافية. تتمتع كاميرا Alpha 7S III بقبضة ذات تصميم جديد لراحةٍ أكبر ومسكٍ آمن، وميزة محسنة لإزالة الغبار، إضافةً إلى مقاومة الغبار والرطوبة ما يزيد موثوقية الاميرا في أكثر البيئات تحدياً. كما تتضمن موصل HDMI من النوع A يتمتع بالاستدامة والموثوقية، وهي أول كاميرا من الفئة Alpha تدعم توصيل طاقة USB، مما يسمح بتزويدها بطاقةٍ أعلى من مصدر خارجي ليتمكن المستخدم من تسجيل فتراتٍ موسعة بالحد الأدنى من نفاذ البطارية الداخلية.

تقنية توصيل متقدم لبيئات عمل المحترفين

صُممت كاميرا Alpha 7S III وهُيئت لدعم صحفيي الصور والفيديو ومصوري الرياضة الذين يحتاجون إلى تقديم الصور الساكنة والأفلام بأقصى سرعة ممكنة عبر عدة خيارات توصيل متقدمة. تدعم الكاميرا اتصال لاسلكي محلي 5GHz[xiv]/2.4GHz (IEEE 802.11ac) وتوفر أدوات إدخال وإخراج متعددة لتحسين جودة الاتصال باستخدام عدة هوائيات. وتتمتع بسرعة مضاعفة مقارنةً بكاميرا Alpha7R IV. كما توفر الدعم لتقنية البث عبر USB[xv]. عند الاتصال مع جهاز 5G متوافق (معيار تقنية الجيل الخامس للشبكات الخلوية) مثل هاتف “Xperia 1 II” الذكي من سوني عبر كابل USB، من الممكن استخدام شبكة الجيل الخامس لنقل الملفات عبر تقنية FTP بشكل سريع وثابت[xvi]. يوفر اتصال USB السلكي المحلي بالسرعة العالية[xvii] كذلك إمكانية نقل FTP سريعة وثابتة لكل من الأفلام والصور الساكنة. الكاميرا مزودة بموصل USB Type-C™ يدعم نقل الملفات بسرعة SuperSpeed USB 5Gpbs (USB 3.2)، ويمكن ميزة البث البعيد على الكومبيوتر الشخصي بسرعة عالية لمعالجة سلسة للصور ذات الأحجام الكبيرة. 

 التوفر

ستتوفر كاميرا Alpha 7S III الجديدة ذات الإطار الكامل والعدسات القابلة للتبديل في الشرق الأوسط ابتداءاً من أكتوبر 2020.

 يمكنكم الاطلاع على قصص حصرية ولقطات محتوى وأخبار مثيرة عن الكاميرا الجديدة ومنتجات تصوير سوني الأخرى على الرابط www.alphauniverse.com، في موقعنا الذي أنشأناه لتثقيف وإلهام جميع المعجبين والعملاء بعلامة الفئة Alpha من سوني.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي