مقتل 41 شخصاً وتضرر ملايين من الفيضانات في بنغلاديش

2020-07-30 | منذ 6 يوم

قال مسؤولون في بنغلاديش، الأربعاء 29 يوليو/تموز، إن الفيضانات واسعة النطاق الناجمة عن الأمطار الموسمية تتفاقم، وأشاروا إلى أن المياه ألحقت أضراراً بأكثر من 4.8 مليون شخص.

وأفاد مركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير منها في البلاد بأن الوضع قد يزداد سوءاً، حيث من المتوقع أن ترتفع مياه الأنهار الرئيسية في المناطق المركزية حول دكا في اليومين المقبلين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة إدارة الكوارث، تسنيم آرا أزميري، إنه بعد أن بدأت في يونيو، عزلت الفيضانات أكثر من مليون شخص في منازلهم وأودت بحياة 41 شخصاً على الأقل، بينهم 31 طفلاً.

وأضافت أن الغرق تسبب في معظم الوفيات.

وبالإشارة إلى النظام العالمي للتوعية بالفيضانات، حذر موقع المعلومات الإنسانية والإغاثة «ريليف ويب» من أن الفيضانات الحالية قد تكون الأكثر استمراراً منذ فيضانات عام 1988 التي غمرت ثلثي بنغلاديش لأكثر من شهرين، ما تسبب في أضرار جسيمة.

وغمرت مياه الفيضانات الحالية 31 منطقة من أصل 64 منطقة إدارية، ما دفع العديد من السكان إلى الانتقال إلى أماكن الحماية، وفقاً لإدارة الكوارث.

وبحسب موقع «ريليف ويب»، تسببت الفيضانات في أضرار واسعة النطاق لسدود الحماية من الفيضانات والمحاصيل والدواجن والماشية ومصائد الأسماك.

وأضاف الموقع أن ذلك قد يزيد من تفاقم الوضع الإنساني وسط التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد التي أودت بحياة 3 آلاف شخص.

مياه الفيضان داخل البيوت. (إي بي أيه)

وقالت أزميري إنه تم توزيع إمدادات طوارئ من الغذاء والدعم النقدي. وتوقع مركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير منها أن تبدأ المياه على الأرجح في التراجع الأسبوع المقبل.

وتشهد جنوب آسيا فيضانات كل عام تقريباً خلال الموسم المطير، الذي يمتد من يونيو حتى سبتمبر.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي