الرجال أكثر عرضة لـ كورونا من غيرهم.. هذا ما اثبتته دراسة

2020-07-26 | منذ 2 أسبوع

كشفت دراسة جديدة أن الرجال الذين يعانون من الصلع من المرجَّح أن ينتهي بهم المطاف في المستشفى جراء إصابتهم بفيروس كورونا بنسبة 40 في المائة أكثر من غيرهم، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكشف أطباء الأمراض الجلدية عن العلاقة بين تساقط الشعر وشدة الإصابة بـ”كورونا” من خلال تحليل البيانات من ألفي رجل بريطاني في المستشفى.

وأظهرت النتائج أن خُمس الرجال الذين ليس لديهم شعر لديهم نتائج إيجابية للفيروس، في المستشفى، مقارنة بـ15 في المائة من أولئك الذين لديهم شعر كامل.

ولأن الرجال أثبتت إصابتهم بالفيروس في المستشفى، فذلك يشير إلى أن اصابتهم بـ”كوفيد – 19″ كانت حادة.

وقالت الدراسة – وهي ليست الأولى التي تعثر على الرابط الغريب – إن عوامل الخطر الأخرى لـ”كورونا” مثل مرض السكري والعمر، لم تفسر الفجوة.

ولقد تم وضع نظرية مفادها أن الهرمونات الذكرية التي تغذي تساقط الشعر لدى الرجال والنساء تساعد أيضاً الفيروس على دخول الخلايا. لكن لا يوجد دليل يدعم ذلك.

وحذر الخبراء من أن النتائج “ليست قوية بشكل كافٍ”، وقالوا إن هناك قائمة كاملة من العوامل الأخرى التي قد تفسر سبب وفاة الرجال الذين يعانون من الصلع أكثر. على سبيل المثال، يرتبط العرق بزيادة خطر الإصابة الشديدة بـ”كورونا”، ولكن هذه الدراسة لم تأخذ ذلك في الاعتبار.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي