نصائح ايلون ماسك للادارة

2020-07-24 | منذ 2 شهر

ضرب «ايلون ماسك» الملياردير الأمريكي و الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وSpaceX، مثالاً يحتذي به في إدارة كبرى الشركات خلال الأزمات العالمية بعد أن تمكن من مضاعفة القيمة السوقية لأسهم تيسلا لما يزيد عن الضعف منذ بداية العام الحالي و أزمة كورونا لتصبح شركة السيارات الأغلى قيمة في العالم.

نصائح إيلون ماسك لإدارة مثالية

وكشفت إحدى رسائل ماسك لموظفيه عام 2018، العوامل التي تقود الرئيس التنفيذي الناجح لبر الأمان خاصة خلال الأزمات؛ وابرز ماسك في رسالته أهمية التواصل المباشر بين الموظفين لتحقيق الأهداف وانجاز المهمة، معرباً عن رفضه التام لسلسلة القيادة.

ووجه ماسك عبر رساله تحذيراً شديد اللهجة للمديرين حال فرضهم لسلسلة اتصالات القيادة وكتب قائلاً «يجب أن ينتقل التواصل عبر أقصر مسار ضروري لإنجاز المهمة، وليس من خلال سلسلة القيادة، أي مدير يحاول أن يفرض سلسلة اتصالات القيادة سيجد نفسه يعمل في مكان آخر ».

وأضاف الملياردير الأمريكي قائلا: «من الجيد أن يتحدث الناس مباشرة وأن يحدث الشيء الصحيح»؛كما أشار ماسك على ضرورة التفكير خارج الصندوق وتدفق الأفكار بحرية وسلاسة بين فريق العمل.

وتعاني الشركات العالمية في الوقت الحالي من سلسلة القيادة مقارنة بالوقت السابق خاصة مع استمرار فئة كبيرة من الموظفين بالعمل عن بُعد باستخدام تطبيقات تواصل الفيديو كزووم وغيرها.

ويحتل الملياردير الأمريكي صاحب 49 عاماً المركز العاشر بين أثرياء العالم بثروة 68.7 مليار دولار.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي