حادثة مقتل فلويد سبَّبت لها أزمة..

ملكة جمال بريطانية تُجرَّد من لقبها بسبب منشور “عنصري”

2020-07-17 | منذ 1 سنة

كشفت صحيفة Daily Mail البريطانية، الجمعة 17 يوليو/تموز 2020، أن صديق ملكة جمال ملابس السباحة بالمملكة المتحدة تسبَّبَ في تجريدها من لقبها، بعدما شارك منشوراً معادياً لحركة "حياة السود مهمة – Black Lives Matter" وقال بنفسه إن امتياز البِيض "كذبةٌ يسارية"، في سلسلةٍ من الأحداث التي تلت مقتل جورج فلويد.

كيف تورطت ملكة الجمال؟ اتَّجَهَت جاسمين أرتشر جونز، 23 عاماً، من بلدة تشيستر البريطانية، والتي انتقلت إلى ولاية تكساس الأمريكية العام الماضي بعد أن حازت اللقب بوقتٍ قصير، إلى منصة فيسبوك لمشاركة وجهة نظرها.

وفقاً لحسابها على فيسبوك، ترتبط جاسمين بعلاقةٍ عاطفيةٍ مع مدير وكالة اكتشاف المواهب تود ماركي منذ مارس/آذار الماضي.

يُعتَقَد أن ماركي، المقيم في مدينة هيوستن بولاية تكساس، والذي قضى جزءاً من طفولته في جنوب إفريقيا، مؤيِّدٌ لدونالد ترامب، وهو أب منفصلٌ لطفلين، ويشارك صديقته رؤاها حول حركة "حياة السود مهمة".

خلال الشهر الماضي يونيو/حزيران، نَشَرَ صورةً لمتظاهرين بِيض بحركة "حياة السود مهمة"، مع وصفٍ يقول فيه: "الذنب الأبيض حقيقي. الامتياز الأبيض كذبةٌ يسارية". وشاركت جاسمين منشورها المثير للجدل في 3 يونيو/حزيران حول موجة المظاهرات التي اجتاحت العالم.

مهاجمة السود: وفقاً لما أفادت به صحيفة The Sun البريطانية، كتبت جاسمين: "أصبح الأمر سخيفاً الآن. لابد من إيقاف ذلك. حياة كلِّ شخصٍ مهمة. إذا نظرت إلى الإحصاءات، ستجد أن أناساً بِيضاً عُزَّلاً ماتوا العام الماضي أكثر من السود".

أضافت: "نعم، قد يقول بعض الناس إن جورج فلويد مات بينما كان بريئاً، لكنني لا أجد دليلاً متماسكاً على هذا حتى الآن. هناك مقطع فيديو له يرفض فيه أن يترجَّل من سيارته، الأمر الذي يسمح لضباط الشرطة أن يستخدموا أيَّ وسيلةٍ ضرورية إزاء الشخص".

طَرَحَت جاسمين أيضاً أن فلويد ربما كان يتعاطى المخدرات وقت مقتله بواسطة شرطيٍّ في مينيابوليس.

تجريدها من لقبها: سرعان ما جُرِّدَت ملكة جمال ملابس السباحة في المملكة المتحدة من لقبها، وألغت المسابقة كلَّ ما يتعلَّق بها من على موقعها الإلكتروني. وقال مصدرٌ لصحيفة The Sun إن جاسمين حاولت إزالة المنشور.

أضاف المصدر أن مسابقة ملكة جمال ملابس السباحة سرعان ما قطعت صلتها بجاسمين، لأن المسابقة تدعم حملة "حياة السود مهمة".

ذكرت المسابقة، التي بدأت لأول مرة منذ أربعة أعوام، على موقعها الإلكتروني، لتوضيح أهمية أن تكون المتسابقات نماذج يُحتَذَى بها: "إن الهدف من مسابقة ملكة جمال ملابس السباحة في المملكة المتحدة هو تهيئة نجمات جمال الغد، وتلبية مُتطلَّبات جيل وسائل التواصل الاجتماعي اليوم لنماذج برَّاقة يمكنهم التطلُّع إليها ومحاكاتها".  وفي المنشور، كتبت جاسمين: "الأبرياء يموتون بسبب أعمال الشغب".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي