جلسة للحكومة اليوم تطغى عليها عقدة التعيينات المالية والإدارية

الحريري يهاجم عون ويتهمه بـ«الفشل وخرق الدستور»

2020-06-10 | منذ 4 شهر

المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان خلال استقباله الرئيس سعد الحريري أمس (دالاتي ونهرا)بيروت - شنّ رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري هجوماً استثنائياً، أمس، على رئيس الجمهورية ميشال عون، وقال في تغريدة على «تويتر» إن «العهد القوي ينافس الرئيس القوي بسرعة الفشل والتخبط والكيدية وخرق الدستور والإمساك بالتعيينات»، وانتقد التعامل مع التعيينات على أنها ملك حصري لجهة حزبية واحدة، مضيفاً أن مسار السياسات العشوائية يقع «تحت سقف خرق الدستور وتجاوز الصلاحيات وتقديم المصالح الحزبية على المصلحة الوطنية».

وشدّد الحريري بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على أهمية العيش المشترك في لبنان ورفض تفتُّته وانزلاقه إلى المجهول. كما أكد تمسّكه «بالاعتدال والقبول بوجود رأي آخر في البلد يجب الاستماع إليه، مهما كنا نختلف معه».

ويعقد مجلس الوزراء جلسة اليوم برئاسة الرئيس ميشال عون التي يُتوقع أن تطغى عليها مسألة التعيينات في عدد من المناصب الأساسية الإدارية والمالية، فيما أعلن رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية أن الوزيرين اللذين يمثلانه في الحكومة سيقاطعان الجلسة احتجاجاً على «آلية المحاصصة» التي ستعتمد لإقرار التعيينات.

في غضون ذلك، رفض الرئيس ميشال عون توقيع مرسوم التشكيلات القضائية الذي كان أعدّه مجلس القضاء الأعلى، بحجة أنها «لم تراعِ المعايير المطلوبة».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي