باكستان قلقة بشأن عمال عائدين من الإمارات بينهم مصابون بكورونا

2020-05-05 | منذ 4 شهر

قالت وزارة الخارجية الباكستانية إن إسلام اباد أبدت قلقها للإمارات بشأن عمال عائدين لديارهم من الدولة الخليجية وبينهم نسب إصابة عالية بمرض كوفيد-19 ومن أن ظروف العيش في أماكن مكدسة في الإمارات ربما تساعد على انتشار الفيروس.

وقالت عائشة فاروقي المتحدثة باسم الوزارة ”أُثير الأمر رسميا مع السلطات الإماراتية... الحكومتان تعملان معا على إيجاد الحل الأمثل لمبعث القلق المشترك هذا“.

وذكرت صحيفة دون الباكستانية أن رحلة طيران لنقل العاملين من أبوظبي في أواخر أبريل نيسان نقلت 209 ركاب منهم 105 ركاب أكدت التحاليل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد. ولم ترد وزارة الخارجية على الفور على طلب تأكيد الأعداد.

ويقيم في الإمارات نحو 1.5 مليون باكستاني الكثيرون منهم من العمالة منخفضة الأجر الذين يقيمون في مساكن مكدسة وهم الآن عاطلون تقطعت بهم السبل بسبب محدودية رحلات الطيران لترحيلهم.

وقالت القنصلية العامة لباكستان في دبي إن نحو 60 ألف باكستاني في الإمارات سجلوا أسمائهم للعودة لديارهم.

وكانت الإمارات حذرت في وقت سابق من أنها قد تعدل روابط العمل مع الدول التي ترفض استعادة مواطنيها العالقين بعد أن فقدوا عملهم أو أخذوا عطلات بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا ويريدون العودة لديارهم.

وتواجه باكستان تحديا يتمثل في توفير أماكن الحجر الصحي لآلاف العاملين بالخارج الراغبين في العودة في حين تواجه تزايد أعداد حالات الإصابة في الداخل حيث تجاوز عدد المصابين 21 ألف حالة والوفيات 500 حالة.

وكثفت دول الخليج العربية إجراءات الفحص بعد أن سجلت أعدادا متزايدة من الإصابات بين العاملين الأجانب من أصحاب الأجور المنخفضة في أماكن السكن المزدحمة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر أمس الاثنين إن 335 ألف شخص يقيمون ويعملون في مدينة مصفح الصناعية ستجرى لهم فحوص الفيروس خلال الأسبوعين المقبلين.

وسجلت الإمارات 15192 حالة إصابة و146 حالة وفاة بالفيروس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي