رغم خطر كورونا.. بنغلاديش تعيد فتح مئات المصانع

2020-04-29 | منذ 3 شهر

أعلنت السلطات البنغالية، الثلاثاء 28ابريل2020، إعادة فتح المئات من مصانع الملابس بعد إغلاقها منذ نحو شهر؛ لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقالت رئيسة اتحاد مصنعي ومصدري الملابس ببنغلاديش، روبانا حق، قولها إنها "تعرضت لضغوط لإعادة فتح المصانع بعد أن كلف الوباء الصناعة أكثر من 3 مليارات دولار من الطلبات التي تم إلغاؤها أو تعليقها".

وأعلنت حق عن"إعادة فتح حوالي 600 مصنع خلال الأسبوع الجاري، تمسكا بالبروتوكولات الصحية، رغم مخاطر تفشي الفيروس"، بحسب المصدر نفسه.

وأوضحت أن العمال الذين يعيشون قرب المصانع هم أول من سيعودون إلى خطوط الإنتاج.

وأشارت حق إلى أن "856 مصنعا على الأقل ستعيد فتح أبوابها قريبا".

وفي أواخر مارس/ آذار الماضي، أعلنت بنغلاديش حالة الإغلاق لوقف تفشي كورونا، ليغادر العمال العاصمة دكا ومناطق نارايانغامج وغازيبور المجاورة في موجات، متوجهين إلى قراهم.

وفي السياق نفسه، قال سلمان رحمن مستشار رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، في اجتماع السبت، إن "الحكومة حريصة على إعادة فتح مصانع الملابس بشكل تدريجي".

وتمتلك بنغلاديش ثاني أكبر صناعة ملابس في العالم بعد الصين، تدر عادة 35 مليار دولار سنويا من الصادرات إلى الولايات المتحدة وأوروبا، ويعمل بها حوالي 4 ملايين عامل، معظمهم من نساء المناطق الريفية.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد المصابين بكورونا في بنغلاديش 6 آلاف و462، توفي منهم 155، فيما تعافى 139 شخصا.

وإجمالا، أصاب الفيروس أكثر من 3 ملايين و105 آلاف، توفي منهم نحو 214 ألفًا، وتعافى أكثر من 944 ألفًا، وفق موقع "worldometers" المختص برصد ضحايا الفيروس.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي