إسرائيل تخفف القيود المفروضة بسبب "كورونا"

2020-04-24 | منذ 6 شهر

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الجمعة 24 أبريل/نيسان،على حزمة من الإجراءات لتخفيف القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتضمنت هذه الإجراءات فتح محلات التجميل والحلاقة ومحلات صرافة ومعارض سيارات وسيعاد فتح المطاعم دون الجلوس فيها وفقط لأخذ الوجبات «تيك واي»، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

كما صادقت الحكومة على طلب وزارة الرفاه الاجتماعي بعودة الأخصائيين الاجتماعيين إلى العمل اعتبارا من الأحد القادم.

وتأتي هذه التسهيلات في أعقاب الاحتجاجات التي وجهها وزراء وأرباب العمل وأصحاب المشاريع الذين تظاهروا بسبب تردي أوضاعهم الاقتصادية.

كما قررت الحكومة إبقاء القيود على الابتعاد الاجتماعي حتى إلى ما بعد عيد «الاستقلال» يوم الأربعاء المقبل تفاديا لتجمهر المواطنين خلاله، كما تم تشديد التعليمات حول ارتداء الكمامات الواقية حيث سيفرض على كل من يخرج من منزله للشوارع دون ارتداء الكمامة غرامة بمبلغ 200 شيكل بدون تحذيره مسبقا.

ولم يتم بعد اتخاذ قرار فيما يتعلق بمحالات التسوق الكبيرة المفتوحة علما بأن المجمعات التجارية المسقوفة لن يتم فتحها في الوقت الراهن.

وصاحب كل محل تجاري ملزم بقياس حرارة الزبائن ومساءلتهم فيما يخص أعراض المرض كما يلزم المستخدمون في المحال بارتداء الكمامات والقفزات والحفاظ على مسافة مترين بين الزبائن.

وسجلت إسرائيل 14882 إصابة بكورونا و193 حالة وفاة.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي