للوقاية من كورونا.. تمرين بسيط يعزز مناعتك طبقه الآن (فيديو)

2020-04-16 | منذ 4 شهر

كشف الدكتور علي عزيز استشاري العناية المركزة والتخدير في لندن؛ عن تمرين بسيط يساعد على تقوية المناعة وزيادة الأكسجين في الجسم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا ومساعدة المرضى على التعافي بشكل أسرع دون الحاجة للدخول إلى العناية المركزة.

سبب دخول المرضى للعناية المركزةوقال عزيز خلال مقطع فيديو، إن السبب الرئيسي وراء دخول مرضى فيروس كورونا للعناية المركزة هو عدم قدرة الرئة لديهم على توفير الأكسجين الكافي لباقي أعضاء الجسم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض في المناعة وانهيار باقي أعضاء الجسم إلى أن يصل المريض لدرجة يُضْطَرُّ معها لوضعه على جهاز التنفس بالعناية المركزة.

وأشار إلى أن خلايا قاعدة الرئة تكون منقبضة بسبب زيادة الوزن وقلة الرياضة والتدخين؛ ما يتسبب في إفقادها القدرة على توفير الأكسجين الكافي للجسم.

وتابع: «حاولنا من خلال بعض الدراسات والتجارب أن نصل لطريقة تقلل دخول المرضى للعناية المركزة، وتوصلنا لطريقة وطبقناها على أكثر من مريض لزيادة الأكسجين في الدم، وذلك من خلال بعض التمارين البسيطة».

تمرين بسيط لزيادة التنفس
وشرح استشاري العناية المركزة هذا التمرين قائلاً: «نحاول أن نأخذ نفساً عميقاً ونحبسه داخل الجسم لمدة 3 ثوانٍ وبعدين نطلقه، ونكرر هذه العملية 5 مرات، وفي نهاية المرة الخامسة نحاول أن نكح بشكل قوي، الفكرة أن ذلك يولد ضغطاً داخل الرئة؛ لذلك راح تفتح أكثر، ولما نكح نحاول نوسع القصبات الهوائية أكثر».

 


وأَضاف: «نعيد هذا الشيء مرتين، وفي نهاية المرة الثانية نستلقي على الجهة الأمامية للصدر، ونحاول أن نأخذ نفساً عميقاً لفترة 10 دقائق أو ربع ساعة، ذلك سيعطي راحة للجهة الخلفية من الرئة، فتعاود نشاطها أكثر، وهذا نقدر نسويه كل ساعة أو ساعتين، حسب ما نقدر عليه».

ووجه عزيز نصيحة مهمة لمن لديهم زيادة في الوزن والمدخنين قائلاً: « يجب أن يحاول أن يطبق هؤلاء هذا التمرين حتى لو غير مصاب بمرض؛ لأنه سيفيد مناعته، أما المصابون فيحاولون أن يطبقوه عدة مرات ممكنة».



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي