4 أسرار لتفادي زيادة الوزن أثناء الحجر الصحي المنزلي

2020-04-06 | منذ 2 شهر

من بين الآثار الجانبية للحجر الصحي الذي فرضته حالة الطوارئ هو زيادة في الوزن، حيث ينشغل الناس بالأكل لقتل الوقت والتخلص من الملل خاصة بسبب عدم قدرتهم على الذهاب لقاعات الرياضة وممارسة الأنشطة اليومية العادية.

غير أنه هناك أربعة أسرار على الأمهات معرفتها للحفاظ على توازن النمط الغذائي لأفراد العائلة، من أجل البقاء بصحة جيدة وتجنب زيادة الوزن الذي يعد من عواقب الحجر الصحي. فمن المهم اتباع الطرق الوقائيّة لتجنّب تفاقم الوضع، والتي منها بحسب تقرير نشرته صحيفة "كيدونا" الإيطالية:

السر الأول: تناول الطعام الصحي

تناول طعام جيد وصحي هو خطوة أساسية للحفاظ على صحة الجسم، ويُنصح في هذه الظروف الإكثار من الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمنخفضة السعرات في الوجبات اليومية.

السر الثاني: التسوق العقلاني

ينبغي التسوق بعقلانية وتجنب المبالغة في الشراء، وذلك بإعداد قائمة طعام أسبوعية تشمل كل أيام الأسبوع، مما يساعد على توفير المال وتحسين الموارد.

السر الثالث: تناول الأطباق بكميات معتدلة

تناول الطعام بكثرة ليس متعلقا بالضرورة بالشهية ولا حتى بإشباع الرغبة الملحة، حيث أظهرت العديد من الدراسات على مرّ الأعوام أن رؤية الأطباق لها أيضا جانب مهم.

فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام أطباق صغيرة الحجم تحتوي على كمية أقل من الأطباق الكبيرة، لإرضاء جميع الحواس وإشباع المعدة.

وينطبق الأمر كذلك على لون الطبق، فإذا كان الطبق المعد معكرونة بيضاء أو أرز أبيض فمن الأفضل وضعه في طبق ملون، أما إذا كانت المعكرونة بصلصة الطماطم فمن الأفضل وضعها في طبق أبيض.

السر الرابع: ممارسة الرياضة المنزلية

ألزمت حالة الطوارئ أفراد العائلة على البقاء في البيت ومنعتهم من الذهاب إلى قاعات الرياضة، وهو ما أضر باللياقة البدنية.

والحل الأمثل لهذه المشكلة يكمن في استخدام الآلات الرياضية في المنزل إن وجدت، أو ممارسة التمارين المنزلية التي تعتبر من أكثر الرياضات شعبية وتناسب الجميع.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي