تحتاجين لعناية فائقة؟ إليك أفضل كريمات الترطيب للشعر المجعد

2020-04-04 | منذ 2 شهر

الشعر المجعد له مميزاته وله عيوبه، صحيح أن مظهره يبدو جميلاً لكن العناية به تحمّلنا عناءً كبيراً، لذلك عليكِ بالانتظام في ترطيبه حتى تحافظي على شكل التجعيدات دون تقصيف، لذا جمعنا لكِ في هذا التقرير أفضل كريمات الترطيب للشعر المجعد حسب مجلة InStyle الأمريكية.

الاختيار الأفضل من الصيدليات: Aussie 3-Minute Miracle Curls

حين يتعلق الأمر بالترطيب العميق فعليكِ وضع المرطب على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة حتى يأتي بمفعول كالسحر، لكن في الواقع لا نستطيع دوماً إيجاد الوقت الكافي لذلك، لذا في الأيام المزدحمة يمكنكِ اللجوء لهذا الخيار المفضل لدى الصيدليات.

وكل ما تحتاجينه هو 3 دقائق حتى تحصلي على نتيجة مميزة، يحتوي هذا النوع على مكونات منعشة عديدة، مثل جوز الهند وزيت الجوجوبا، التي لا تروي خصلات الشعر الظمآنة فقك، بل تساعد على تنعيم الشعر الهائش.

يمكنك الحصول على المنتج بسعر 5 دولارات من target.com

أفضل اختيار للشعر الهائش: Macadamia Nourishing Repair Masque

يميل الشعر المجعد دائماً للهيشان، وعلى الرغم من أنَّ الشعر قد يبدو جميلاً وهو كثيف فإنك ستحتاجين في بعض الأوقات للسيطرة على هذا الشعر المتمرد.

هذا الماسك اختيار رائع لترميم الشعر وإنعاش تجعيداتك، وفي الوقت نفسه يترك شعرك ناعماً وخالياً من الهيشان. إضافة إلى ذلك يحتوي هذا المرطب على الجلسرين ومواد كيميائية استرطابية، ما يضمن الحفاظ على الترطيب داخل الشعر وألا يتسرب منه. ويساعد أيضاً على إصلاح التلف وحماية الشعر من التقصف؛ ما يعني أنَّ الاستخدام المستمر سيشكل حماية دائمة لتجعيداتك.

يمكنك الحصول على المنتج بسعر 27 دولاراً (السعر الأصلي 36 دولاراً) من jcpenney.com

لتغذية الشعر: Matrix BIOLAGE Hydrasource Conditioning Balm

يخرج شكل التجعيدات أحياناً عن السيطرة، إما بسبب تغير الطقس أو منتجات التصفيف أو استخدام الحرارة في التصفيف. وهنا تبرز أهمية هذه التركيبة التي تعادل نتائجها المنتجات المستخدمة في صالونات تصفيف الشعر.

“هذا البلسم العميق يساعد في تقليل التقصف بنسبة 70%، ويساعد في تنعيم الشعر وترطيبه، وتساعد التركيبة المكونة من عصارة أوراق الصبار وزبدة الكوبواكو ولُب ثمار المشمش في الترطيب العميق والحفاظ على نعومة الشعر. إلى جانب أنه خال من السيليكون والبارابين.

يمكن الحصول على المنتج بسعر 19 دولاراً من jcpenney.com 

للشعر التالف: Olaplex Hair Perfector No. 3

هذا المنتج هو تركيبة مركزة تساعد في تعزيز وتقليل التقصف من الداخل إلى الخارج. وبفضل تقنية بناء الروابط يؤدي المنتج إلى إعادة بناء الروابط المتقصفة داخل الشعر، ويمكن القول إنَّ أفضل ميزة في هذا المنتج هي أنه يناسب جميع أنواع الشعر، وسيصنع العجائب مع تجعيداتك، إذا كنتِ تميلين إلى استخدام الحرارة في تصفيف الشعر.

يمكنك الحصول على المنتج بسعر 28 دولاراً من sephora.com

للشعر الجاف: SheaMoisture Organic Raw Shea Butter Deep Treatment Masque

يمكنك الحصول على ترطيب إضافي من الزيوت وكريمات التصفيف، إلا أنَّ العثور على مُنتَج معالج يمكنه إعادة الترطيب إلى شعرك عندما تشعرين أنه جاف هو مفتاح الوصول لشعر صحي. وهذا المنتج هو الحل، فهو مليء بمكونات مُرطِّبَة للغاية مثل زبدة الشيا وزيت الأرغان وزيت الأفوكادو. إلى جانب أنَّ تركيبته الغنية والكريمية ستمنحك إحساساً رائعاً حين تغمرين تجعيداتك به.

يمكنك الحصول على المنتج بسعر 13 دولاراً من ulta.com

للشعر المتشابك والمعقد: Genedor Beauty Moisture Resuscitate Conditioner

كلما كانت تجعيداتك أكثر إحكاماً زادت احتمالية تعقُّد الشعر وتشابكه، لهذا فإن قوام هذا المنتج غني ويغلف كل تجعيدة بمثالية. بالإضافة إلى أنه يوفر القدر المناسب من اللزوجة للمساعدة في فك التجعيدات المتشابكة برفق، بفضل مزيج من المكونات المرطبة مثل العسل وزيوت الجوجوبا والأرغان والكاريوكار البرازيلي.

يمكن الحصول على المنتج بسعر 20 دولاراً من jcpenney.com

للشعر الضعيف: Paul Mitchell Tea Tree Lavender Mint Deep Conditioning Mineral Mask

إذا كانت تجعيداتك تبدو ضعيفة ولا حياة فيها، يمكنك تجربة قناع الترطيب العميق الترميمي. يمكن استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع خلال المواسم التي يحتاج شعرك خلالها لمزيد من العناية.

وتساعد المعادن الأساسية في هذا القناع على تغذية الشعر وترطيبه حتى تكون تجعيداتك مرنة ومليئة بالحياة. ونشعر بالامتنان لأنَّ هذا يأتي في عبوات فردية حتى لا تضطر إلى تخمين الكمية المناسبة لاستخدامها لكل كورس معالجة للشعر.

يمكن الحصول على المنتج بسعر 4 دولارات من ulta.com

للشعر المصبوغ: Rita Hazan Weekly Remedy Treatment for Deep Hydration & Superior Shine

عند ترطيب شعر مجعد مُعالَج بالألوان، من الأفضل إيجاد تركيبة تحمي لون الصبغة. فأنت لا ترغبين في شعر بلون باهت. وإذا كان هذا المرطب العميق من صنع خبيرة الصبغات ريتا حزان، فتأكدي أنه لن يكون جيداً لشعرك فحسب، بل للحفاظ على الصبغ أيضاً. ويحتوي هذا العلاج المكون من خطوتين على مزيج من الزيت للترطيب، وبروتين الأرز لتقوية الشعر، وخلاصة بذر الكتان المميزة للمساعدة في الحفاظ على اللون.

يمكن الحصول على المنتج بسعر 42 دولاراً من sephora.com



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي