تقوية جهاز المناعة تبدأ بحسن اختيار النظام الغذائي

2020-03-31 | منذ 6 شهر

أطعمة تساعد جسمك على مكافحة الفايروساتباريس – من خلال دمج بعض الخضار والقشريات والنباتات والمشروبات في نظامك الغذائي، فإنك تزيد من فرصك في قضاء الخريف والشتاء بصحة ممتازة.

إذا كنت ترغب في زيادة احتمالات تجنب الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا في الأيام القادمة، فعليك مساعدة جسمك على تقوية مناعته لتحقيق هذا الهدف، ما عليك سوى إضافة بعض المنتجات والمواد الغذائية إلى وجباتك اليومية والتي تعزز جهاز المناعة. فيما يخص الفواكه والخضروات، توقف عن فكرة تخزين كل شيء فليس كل الفواكه والخضروات يمكن تخزينها، واختر الفواكه والخضروات الصالحة للتخزين والتي تقوي في نفس الوقت جهاز مناعتك ومن بينها:

القرع الغني ببيتا كاروتين ومضادات الأكسدة والتي يمكن أن تحسّن أداء بعض خلايا الجهاز المناعي.

الفلفل الذي يحتوي على فيتامين “سي” الضروري لتعزيز المناعة.

السبانخ تحتوي كميات كبيرة من الحديد وفيتامين “أ” (100 غرام يوفر نصف الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ).

الجزر لأنه غني بالكثير من الفيتامينات ومن بينها فيتامين “سي”.

الحمضيات (الليمون والبرتقال والجريب فروت) يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة والطاقة.

الفطر: من خلال تناول السيلينيوم، وهو عنصر غذائي موجود في الفطر، فأنت تساعد خلايا الدم البيضاء على العمل بشكل جيد. وستستفيد من مزايا مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة لهذا الطعام منخفض السعرات الحرارية واللذيذ.

الثوم والبصل: يقدم هذان المنتجان خصائص مهمة مضادة للفيروسات، حيث يحمي الثوم صحة الكبد ويوفر البصل كمية كبيرة من فيتامين “سي” والبروبيوتيك.

الثوم يحمي صحة الكبد

يشار إلى أن الثوم الخام أقوى 1.5 مرة من مسحوقه أو تركيبته المجففة. نصيحة لزيادة فوائده إلى أقصى حد مع الحد من التأثيرات على التنفس: قم بسحق أو قطع كل فص ثوم ودعه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الطهي أو دمجه في الطعام.

الأسماك والمحار: لا شيء مثل طبق من المأكولات البحرية والأسماك لتقوية جهاز المناعة لديك. يوفر المحار الزنك، الذي يشارك في عمل خلايا الدم البيضاء ويساعد على مكافحة الالتهابات. والأسماك الزيتية مثل الرنجة المدخنة والسلمون والسردين مصادر ممتازة لفيتامين د وأوميغا 3.

الزبادي: لا تنسى دور الألبان والزبادي في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. من خلال تعزيز بطانة الأمعاء، فهي تساعد جسمك على مكافحة الفايروسات، خاصة للمسنين وحاملي الأمراض المزمنة.

الشاي: لإنهاء الوجبة بشكل جيد، أو لإعطاء نفسك استراحة في منتصف اليوم، لا تتردد في إعداد كوب من الشاي. لن يساعدك هذا المشروب على الشعور بالدفء فحسب بل سيمنحك الطاقة ويساعد الكليتين على العمل بشكل جيد، كما تساعد جزيئاته المضادة للأكسدة على تقوية جهاز المناعة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي