4 نصائح للتعامل مع زوجك عندما يغضب

2020-03-16 | منذ 7 شهر

هل أنتِ متزوجة من رجل يفقد أعصابه بسرعة لأتفه الأسباب؟ الزوج السريع الغضب يثور لأسباب بسيطة وقد لا تستحق، ولا يقبل النقاش، إنه يصب غضبه على من حوله، وقد يكون كل ما يحتاج إليه هو أن يستوعب أحد هذا الغضب ويحتويه.

حتى الرجل ذو الشخصية الطبيعية المعتدلة قد يتعرّض لموقف يثير غضبه، ويتطلّب منكِ احتواءه وامتصاص غضبه بحكمة وذكاء، وسواء كان زوجك سريع الغضب أو شخصاً عادياً، إليكِ 4 نصائح للتعامل معه عندما ينتابه الغضب:

1- احتفظي بهدوئكِ

غضب زوجك قد يثير غضبكِ أنتِ أيضاً، وقد يغريكِ الرد بنفس طريقته والانتصار في المعركة، ولكن هذا لن يحل المشكلة، ولن يزيد الموقف إلا تعقيداً، لهذا احتفظي بهدوئك، وحاولي الاسترخاء أو طلب هدنة حتى تظلّي محتفظة بهدوئك، هذا يساعدك على التفكير بطريقة سليمة، واستيعاب الموقف بحكمة.

2- فكري في أسباب غضب زوجك

 فكّري في ما قد يكون سبب غضب زوجك، هل كان لديه يوم مروع في العمل؟ هل هو متعب؟ هل هو قلق من الشؤون المالية للأسرة؟ بالطبع فإن المشاكل ليست تبريراً لتعبيره غير اللائق عن غضبه، لكنه يكشف لكِ أسباب غضبه، الأمر الذي يساعدكِ على تفهّم وجهة نظره، والتحدث معه بحكمة في ما بعد عن مشاكله ومشاعره وطريقته في التعبير عنها، وأن تساعديه على حلها بدلاً من كتمانها ومحاولة التغطية عليها بالعصبية والغضب.

 3- لا تلومي زوجك

 لا تحاولي إلقاء اللوم على زوجك أو توبيخه لأنه غاضب، فقط تحدثي معه بهدوء، وأخبريه أنكِ تتفهّمين مشاعره، وترغبين في التحدث معه عنها من أجل التوصّل إلى حلول ترضيه.

4- تمسّكي بالاحترام والتزمي به

 قد يدفع الغضب زوجك إلى التحدث معكِ بطريقة غير لائقة، لا تفقدي هدوءك، أخبريه أنكِ تقدّرين شعوره بالغضب، ولكن طريقته في التعبير عن غضبه تسبّب لكِ الأذى النفسي، واطلبي منه احترامك، وفي المقابل التزمي أنتِ أيضاً قواعد الاحترام وآداب الحديث.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي