رئيس وزراء الباكستاني يدعو شعبه للتضامن مع الكشميريين يوم 5 فبراير

2020-01-25 | منذ 2 شهر

عمران خان

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، السبت 25 يناير 2020، شعبه للخروج في 5 فبراير المقبل للتعبير عن التضامن مع الشعب الكشميري.

وقال خان فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أوردتها وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، "إنني أرغب في أن يخرج الشعب الباكستاني في الخامس من فبراير المقبل لدعم 8 ملايين كشميري حاصرهم نحو 900 ألف جندي هندي فى جامو وكشمير منذ 6 أشهر ماضية".

ويحتفل الباكستانيون، في يوم 5 فبراير من كل عام منذ عام 1991، بيوم التضامن مع الشعب الكشميري.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن بلاده لن تصبح جزءا من أي صراع جديد، لأن السلام بدأ يؤتى ثماره للبلاد.

وقال خان في كلمة له على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أنعقد في مدينة "دافوس" السويسرية، وفقا لقناة جيو نيوز الباكستانية، إن باكستان قد تعلمت من الحرب في أفغانستان والحرب ضد الإرهاب عقب أحداث 11 سبتمبر، والتي كلفت بلاده بشدة وألحقت الكثير من الأضرار في المجتمع.

وأشار خان، إلى أن السياحة في باكستان قد تضاعفت عقب اختياره طريق السلام، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بالقضاء على الإرهاب، لافتا إلى مشاركة بلاده بشكل نشط في تسهيل عملية السلام الأفغانية، منوها بأن هناك فرصة من أجل وقف إطلاق النار في أفغانستان.

وعن الاقتصاد الباكستاني، قال خان "إن باكستان تأمل في جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات بما في ذلك الزراعة والمعادن وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا تحفيز الصناعات من أجل توفير فرص العمل للشباب"، موضحا أن بلاده بإمكانها تعزيز الاقتصاد من خلال الاستفادة من الإمكانات الحقيقية للسياحة.

وأشار خان، إلى أن السياحة في باكستان تضاعفت خلال عام واحد، نتيجة للخطوات التي اتخذتها الحكومة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي