منها الحمص والقرنبيط..

12 طعاما ستكون "موضة" في عام 2020

2020-01-06 | منذ 9 شهر

الألياف حاضرة بقوة في أطباق العام الجديد 2020

تتوقع الكثير من التقارير أن أطباق المطبخ التقليدي ستكون حاضرة بقوة في العام الجديد 2020، وسيشهد العديد من الأطعمة إقبالا متزايدا هذا العام، وستكون بالأساس صحية وعالمية وصديقة للمناخ وستطغى حتما على أطباقنا.

تكتسي نوعية الأطعمة التي نستهلكها أهمية متزايدة في حياتنا. ربما نجرؤ على القول أحيانا إن الجمال والأزياء من أكثر الجوانب التي نوليها اهتماما في حياتنا، لكن لا يمكن أن ننكر أن هذين العاملين لطالما كان لهما تأثير واضح على ما نأكله، بحسب قالت الكاتبة أنخيليس غوميز، في تقرير نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية.

أصبحنا الآن -أكثر من أي وقت مضى- نولي اهتماما كبيرا بمختلف أنواع الطعام، لذلك تنبأت الشركتان العملاقتان وول فود ماركيت وأوبر إيتس ببعض الأطعمة التي ستكون "موضة" في العام الجديد 2020.

فاكهة النجمة


الكرامبولة، أو ما يعرف بفاكهة النجمة، من الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة على موقع إنستغرام.

وتتمتع الكرامبولة بقيمة غذائية كبيرة لأنها غنية بالألياف والبروتينات وفيتامين سي والمعادن، إلى جانب كونها تحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية.

وتتميز أيضا بتأثيرها المخفض لمستوى الدهون في الدم، وتمنع الإصابة بالكبد الدهني، لكن لا ينصح الذين يعانون من مشاكل في الكلى بتناولها.

الكرامبولة أو فاكهة النجمة تحظى بشعبية وتتمتع بقيمة غذائية عالية

حبر رأسيات القدم
بات للأطعمة التي تحتوي على حبر رأسيات القدم معجبون أيضا، ولعل المعكرونة والأرز والهامبرغر من الأغذية المثالية التي يمكن إضافة هذا الحبر لها، حيث تؤكد بعض الأبحاث فوائده الصحية إلى جانب نكهته.

ويحتوي مستخلص حبر الحبار البني الداكن على خصائص مضادة للميكروبات، وضد البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، وقد يكون مستخلص حبر الكلمار مفيدا للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتعزيز المناعة.

مسحوق الكولاجين
استهلاك مسحوق الكولاجين في الولايات المتحدة زاد بنسبة 61% خلال هذا العام، ولا سيما على مستوى منتجات التجميل، كما أن البحث عن المنتجات الغنية بالكولاجين على الإنترنت مستمر دون توقف.
اعلان

الأغذية الكيتونية
يعد النظام الغذائي الكيتوني من أكثر الحميات الغذائية شعبية التي تشهد إقبالا ملحوظا، حيث زاد الطلب على الأطعمة التي تشتمل عليها بشكل كبير.

وبحسب شركة أبحاث السوق موردر إنتيليجنس، فإن من المتوقع أن ينمو سوق المنتجات الكيتونية العالمي بنسبة تفوق 5% بين سنتي 2019 و2024.

القرنبيط
الطلب على القرنبيط والبيتزا التي تحتوي على هذا النوع من الخضروات في الولايات المتحدة بدأ يزداد تدريجيا، ويعود هذا الإقبال لكون القرنبيط يستخدم بديلا للكربوهيدرات الموجودة في الدقيق والأرز.

الطعام الآسيوي أصبح من أقوى وأبرز الاتجاهات الغذائية هذا العام

الطعام الآسيوي


أصبح الطعام الآسيوي من أقوى وأبرز الاتجاهات الغذائية لهذا العام، ويشمل بالأساس الأطعمة الفيتنامية كحساء النودلز وشطيرة خبز القمح، إلى جانب النودلز الياباني ووجبة الكمتشي الكورية، وهي عبارة عن خضار مخمرة.

وعادة ما تكون الأطباق الآسيوية غنية بالبروتين، كما أنها تستخدم معكرونة الأرز، مما يجعلها وجبة صحية.

مرق العظام
يرتبط هذا المرق بالأساس بحمية باليو، ولها دور مهم في حماية المعدة وصحة العظام والجلد، فضلا عن تقوية الجهاز المناعي. وتعزى هذه الفوائد لمحتواها من الكولاجين والفيتامينات والمعادن.

الحمص المهروس
طبق الحمص المهروس مشهور في المطبخ المتوسطي غني بالبروتين النباتي والألياف، ويحتوي على الحمص والليمون والسمسم وزيت الزيتون، ويساعد على التحكم جيدا بمستويات السكر في الدم لأنه طعام ذو مؤشر جلايسيمي منخفض.

لذلك، تتوقع الكثير من التقارير أن أطباق المطبخ التقليدي ستكون حاضرة بقوة في العام الجديد 2020.


العصائر النباتية
كثيرون توقفوا عن شرب السوائل الغنية باللاكتوز، أي أنهم قرروا الاستغناء عن اللبن واستبداله بمشروبات الخضار.

ولعل الشوفان من أكثر بدائل مشروب الحليب شعبية، لدرجة أن طلبات حليب الشوفان تسجل نموا كبيرا في الأسواق، وارتفعت مبيعاته في الولايات المتحدة من 4.4 ملايين دولار عام 2017 إلى 29 مليونا عام 2019.

أنواع جديدة من الدقيق
يسعى الخبازون جاهدين للحصول على مقترحات جديدة من الدقيق، لذلك ظهرت أنواع جديدة منه مثل دقيق نبات الأثب الطيفي من المطبخ الأثيوبي، ودقيق الفاكهة مثل الموز، ودقيق الخضروات مثل القرنبيط.

وأضحى من المألوف استبدال الدقيق التقليدي بدقيق نبات السعد اللذيذ في تحضير المنتجات المعبأة كالرقائق والوجبات الخفيفة.

استخدام أكثر لفول الصويا


يعتبر الجبن النباتي "توفو" طبقا أساسيا على طاولة محبي الوجبات النباتية، ولكن من المتوقع أن يغزو فول الصويا -الغني جدا بالبروتين النباتي- الموائد.

وتوفر الحبوب والبقوليات والبذور كالقنب واليقطين والبطيخ، نسبا مهمة من الأحماض الأمينية والبروتينات ذات الأصل النباتي.

السكريات
الكثير من المقترحات الغذائية يمكن أن تساعد الذين يجدون صعوبة في الاستغناء عن الأطعمة السكرية، كشراب سكر ستيفيا والعسل وشراب القيقب.

ويعتبر الحد من استهلاك أنواع مختلفة من شراب الفاكهة مثل فاكهة الراهب والرمان وجوز الهند والتمر، وسيلة لإضافة نكهات مركزة وفريدة على وصفات الوجبات السكرية.


الزراعة العضوية
الزراعة عنصر أساسي لضمان المحافظة على كوكب الأرض، في خضم العمل على إبطاء تقدم الاحترار العالمي.

ويبحث المزارعون والمنتجون والوكالات الحكومية عن حلول خاصة بالقطاع الزراعي والرعي، لتعيد للتربة جودتها وتحسن التنوع البيولوجي وتزيد من معدل عزل الكربون لخلق فوائد بيئية دائمة.

ويستطيع المستهلكون المساهمة في تحقيق هذه الأهداف بالبحث عن الطعام الذي يدعم هذه الممارسات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي