نالت نجومية مواقع التواصل..

حظيت بإعجاب الملايين حول العالم : مسلمة تتصدى لرجل أساء لعائلة يهودية بمترو لندن

2019-11-25 | منذ 7 شهر

المرأة المسلمة دافعت عن الرجل اليهودي بحزم في مترو لندن (الأوروبية)ذكر تقرير نشرته مجلة نيوزويك الأميركية أن سيدة مسلمة دافعت بقوة عن عائلة يهودية ضد رجل كان يقرأ مقاطع معادية لليهود على مسامع تلك العائلة في مترو لندن.

ويضيف هنتر مويلر -في تقريره بالمجلة- أن المرأة المسلمة التي واجهت الرجل قالت إنها لا تستطيع "مجرد الجلوس والمشاهدة" بينما يقوم شخص بالإساءة لعائلة يهودية.

ويشير إلى أنه تم تصوير الرجل وهو يقرأ مقاطع معادية لليهود من الكتاب المقدس، أمام رجل يهودي وطفله كانا يرتديان القلنسوة اليهودية وهما مسافران في مترو لندن يوم الجمعة الماضي.

وتبحث الشرطة البريطانية عن رجل لتوجيهه إساءات "فظيعة" معادية للسامية، ضد عائلة يهودية في المترو.


تصوير وصراخ

وينسب التقرير إلى كريس أتكينز الذي صور الحادث القول إن الرجل كان يصرخ بالأب اليهودي وطفله.

وتضيف نيوزويك أن شريط الفيديو أشعل وسائل التواصل الاجتماعي وانتشر مثل النار في الهشيم وأن المرأة المسلمة التي تدعى أسماء شويخ وكانت ترتدي حجابا أحمر واجهت الرجل بحزم وكانت تخبره بأن سلوكه غير مناسب وتمييزي.

وسرعان ما نال المقطع الفيديو أكثر من أربعين ألف إعجاب و19 ألف إعجاب آخر على موقع تويتر بحلول صباح الأحد.

واجتذبت المرأة المسلمة الكثير من إعجاب المستخدمين، ونالت تغريدة تقول إن "دفاع امرأة مسلمة عن عائلة يهودية يعطيني أملا جديدا في مستقبل بلدنا الرائع"، أكثر من عشرة آلاف إعجاب.

تغريدة وإعجاب

كما قالت التغريدة التي أطلقها المستخدم (آت وارنر أتش بي)، "دعونا نحاول معرفة من هي هذه المسلمة حتى نتمكن من شكرها على شجاعتها ودعمها الرائع".

ويضيف التقرير أن السيدة أسماء قالت كذلك إنها تعتقد أنه كان واجبها بصفتها مسلمة متدينة ومواطنة في المملكة المتحدة أن تتحدث وتواجه الظلم.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي