منها تخفيف الوزن ومقاومة السيلوليت.. 16 فائدة سحرية لخل التفاح

2019-10-21 | منذ 2 شهر

لا شك أن فوائد خل التفاح للريجيم مهمة جداً، فهو يساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن، ولكن في الوقت ذاته، فإن لخل التفاح فوائد كثيرة أخرى لا تقل أهمية عن ذلك.

فوائد خل التفاح للريجيم
وفق موقع Mieuxexister الفرنسي، فإن خل التفاح يوصف لعلاج مرض السكري والسرطان ومشاكل القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم، لذا نعرض إليكم في السطور التالية بعضاً من الفوائد المعروفة عن خل التفاح.

1- يحارب اضطراب المعدة
إذا كانت العدوى البكتيرية تسبب لكم الإسهال، فقد يساعد خل التفاح في القضاء على المشكلة بفضل خصائص المضادات الحيوية به.

علاوة على ذلك، فخل التفاح يحتوي على البكتين، الذي يمكن أن يساعد في تهدئة التشنجات المعوية. كل ما عليك أن تفعله هو أن تمزج ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء أو العصير الطبيعي المصفى، مثل عصير التفاح، ثم تتناول هذا المزيج.

2- يشفي من الفواق (الزغطة)
إذا كنت تعاني من الفواق ولا تستطيع القضاء عليه، فالحل السحري يكمن في خل التفاح. صنعت إحدى المراهقات مصاصة تحتوي على خل التفاح «تقضي على الفواق» -على حد قولها- عن طريق تحفيز أعصاب الحلق المسؤولة عن حدوث تشنجات تحفيزاً مكثفاً.

3- يعالج مشاكل التهاب الحلق
بمجرد أن تشعر بوخز والتهاب في الحلق، تناول خل التفاح؛ فقد اتضح أن معظم الميكروبات لا يمكنها البقاء على قيد الحياة في البيئة الحمضية لخل التفاح.

وللتغلب على هذا الأمر، عليك أنّ تمزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء الساخن وتستعمله غسولاً للفم كل ساعة تقريباً.

4- يخفض معدل الكوليسترول
إذا كنت تتناول الطعام بشراهة، فاعلم أنك بحاجة إلى مراقبة نسبة الكوليسترول في الدم.

كشفت دراسة أُجريت قبل بضع سنوات أن حمض الخليك الموجود في خل التفاح يُقلل من مستوى الكوليسترول الضار.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت دراسة يابانية أن تناول خل التفاح يومياً يؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

5- يمنع عسر الهضم
إذا كنت تستعد لالتهام وجبة شهية، تناول القليل من خل التفاح قبل الأكل، فهذا يجب أن يمنع عسر الهضم.

جرب أيضاً هذه الطريقة: أضف ملعقة صغيرة من العسل وأخرى صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ واشربه قبل العشاء بثلاثين دقيقة.

6- خل التفاح سلاح فتاك ضد انسداد الأنف
في المرة القادمة التي تعاني فيها من انسداد الأنف، تناول خل التفاح. يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم الذي يعمل على تسييل المخاط وحمض الخليك الذي يمنع تكاثر البكتيريا التي تسهم في احتقان الأنف.

لذا إليك الوصفة السحرية: ضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه وسرعان ما سيختفي احتقان الجيوب الأنفية.

7- فقدان الوزن
خل التفاح يمكن أن يساعدك أيضاً على فقدان الوزن. يكمن السبب في أن حمض الخليك يحد من الشعور بالجوع، ويزيد من معدل الأيض ويقلل من احتباس الماء.

وتقول نظرية علمية إن خل التفاح يبطئ هضم وامتصاص النشاء، مما يعني انخفاض السعرات الحرارية في مجرى الدم.

8- يقضي على قشرة الشعر
تؤدي حموضة خل التفاح إلى تغيير درجة حموضة فروة الرأس، مما يجعل وجود قشرة الرأس مسألة صعبة.

لذا جرب تلك الوصفة: اخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في زجاجة ورش الخليط على فروة رأسك. ولف شعرك في منشفة واتركها لمدة تتراوح من 15 دقيقة إلى ساعة، ثم اغسل شعرك كالمعتاد. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

9- يقضي على حبَ الشباب
يعد خل التفاح منشطاً طبيعياً ممتازاً يساعدك في الحفاظ على بشرة صحية؛ إذ تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا في السيطرة على حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمضا الماليك واللبنيك الموجودان في خل التفاح في ضمان نعومة الجلد. وأخيراً، يعمل خل التفاح على توازن درجة الحموضة في بشرتك ويقلل من البقع الحمراء.

10- يُنشط الطاقة ويحفزها
تتسبب التمارين الرياضية والإجهاد الشديد في بعض الأحيان في ارتفاع حمض اللبنيك في الجسم، مما يسبب التعب.

ومن الغريب أن الأحماض الأمينية الموجودة في خل التفاح تكون بمثابة الترياق.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم والإنزيمات التي يمكن أن تخفف من الشعور بالتعب.

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالإرهاق، أضف ملعقة أو اثنتين من خل التفاح إلى وعاء من الحساء البارد أو كوب من الماء.

11- يًقلل من الشد العضلي
غالباً ما يدل الشد العضلي في الساقين على نقص البوتاسيوم. وبما أن خل التفاح يحتوي على جرعة عالية منه، فإن الحل يتمثل في خلط ملعقتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وتناوله.

12- يقضي على رائحة النفس الكريهة
إذا لم تأتِ فرشاة الأسنان وغسول الفم بنتيجة مرجوة فيما يتعلق بالتخلص من رائحة النفَس الكريهة، فجرب خل التفاح! اغسل فمك بخل التفاح، أو اشرب ملعقة صغيرة مخففة بالماء إذا كنت تفضل ذلك لإبادة البكتيريا المسؤولة عن الروائح الكريهة.

13- تبييض الأسنان
إذا كنت ترغب في الحصول على ابتسامة مثل النجوم، اغسل فمك بخل التفاح في الصباح.

يساعد هذا في إزالة البقع وتبييض الأسنان وقتل البكتيريا في فمك ولثتك. واستخدم فرشاة أسنانك كما تفعل كل يوم بعد الشطف.

14- مقاومة السيلوليت
يؤثر السيلوليت على جميع النساء، مهما كان وزنهن. يعد خل التفاح الطبيعي غنياً بالمعادن الضرورية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم؛ إذ تحارب هذه المعادن احتباس السوائل وتحد من نفاذية جدران الشعيرات الدموية، مما يساعد على مكافحة السيلوليت.

يعرف السيلوليت بأنه تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد تحدث مع معظم الإناث اللاتي بلغن سن البلوغ، ويظهر في هيئة تغيير لتضاريس الجلد تتمثل في وجود ندوب غائرة تحدث في الأساس للنساء في منطقة الحوض وكذلك الأطراف السفلية والبطن.

15- التخفيف من حدة الكدمات
خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. ضع كمادة مضغوطة مغموسة في خل التفاح على الجانب الملتهب ثم ستفاجأ باختفاء اللون الأزرق.

16- السيطرة على مستوى السكر في الدم
قد تساعدك بضع رشفات من خل التفاح في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وذلك وفقاً لعدة دراسات تربط الأمرين.

وخلُصت دراسة أجريت على أشخاص مصابين بداء السكري من النوع 2 لم يتناولوا الأنسولين إلى أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل النوم يؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الصباح. بالإضافة إلى ذلك، عند الأشخاص الذين لديهم مقاومة للأنسولين، فإن شرب مزيج من خل التفاح والماء قبل تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات يخفض مستوى السكر في الدم بعد الوجبة الغذائية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي