بوتاس يفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى

2019-10-14 | منذ 11 شهر

اليابان – كان احتفال الصانع الألماني مرسيدس مزدوجا بفوز سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس بالمركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا ضمن الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا - 1، وحسم الفريق لقب الصانعين للمرة السادسة تواليا.

وتقدم بوتاس على الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون، في حين جاء سائق فيراري الآخر شارل لوكلير من موناكو في المركز السادس.

والفوز هو الثالث لبوتاس هذا الموسم بعد سباقي أستراليا الافتتاحي وأذربيجان في الجولة الرابعة، والسادس في مسيرته، ليقود فريقه مرسيدس إلى احراز لقب الصانعين للمرة السادسة تواليا، معادلا الرقم القياسي مع فيراري التي توجت بهذا اللقب ست مرات تواليا من 1999 إلى 2004، بينها خمس مرات مع الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر. وقلّص بوتاس، بالتالي، الفارق عن زميله هاميلتون إلى 64 نقطة، مع تبقي أربعة سباقات حتى نهاية الموسم والمنافسة على 104 نقاط.

ومن الناحية الحسابية، يستطيع هاميلتون إحراز لقبه العالمي السادس والاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر (7 ألقاب)، في سباق جائزة المكسيك الكبرى في حال فوزه وحصوله

على النقطة الإضافية لأسرع لفة، من دون احتلال بوتاس المركزين الثاني أو الثالث، علما بأن الصراع بات محصورا بين سائقي مرسيدس بعد نتائج السباق.

وقال بوتاس “أنا سعيد، سعيد جدا. الانطلاق من المركز الثالث لم يكن سهلا. خضت سباقا رائعا ونجحت في انتزاع المقدمة ثم السيطرة على السباق بفضل السرعة الفائقة التي تميزت بها السيارة”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي