ياماموتو يقود تورو روسو في تجارب سباق اليابان

2019-10-08 | منذ 1 أسبوع

قرر فريق تورو روسو منح الياباني ناوكي ياماموتو فرصة الظهور الأول في منافسات فورمولا-1 من خلال الدفع به في التجارب التي تسبق سباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر الأحد المقبل 13أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسيقود ياماموتو سيارة السائق بيير غاسلي، في التجربة الحرة الأولى لسباق اليابان على مضمار سوزوكا الجمعة المقبل على أن يعود الفرنسي غاسلي في التجارب التالية قبل سباق الأحد.

وقال ياماموتو “إنني سعيد بحصولي على فرصة قيادة سيارة في فورمولا-1، هو كان حلما بالنسبة لي منذ الطفولة”.

وأضاف “الحصول على هذه الفرصة على مضمار سوزوكا، الذي يحتل مكانة خاصة لدى كل السائقين اليابانيين، وأمام جمهور كبير من اليابانيين، سيجعل التجربة ذات مذاق خاص”.

وتزوّد هوندا فريق تورو روسو المملوك لرد بول بالمحركات، كما يملك الصانع الياباني حلبة سوزوكا. وكان آخر ياباني نافس في فورمولا-1 كاموي كوباياشي مع فريق كاترهام في 2014.

ويبلغ ياماموتو من العمر 31 عاما ويحمل لقب بطولة سبور فورمولا اليابانية. لكن عمره يقف حائلا دون أن يكون منافسا حقيقيا مع فريق يعتمد على السائقين الشبان ويقدمهم لرد بول.

وقال ياماموتو “ستكون لحظة خاصة وأنا سعيد بمشاركتها مع الجماهير في هذه الحلبة الرائعة التي شاهدت عليها سباقات فورمولا-1 لأول مرة قبل 27 عاما”. وسيقود ياماموتو سيارة بيير غاسلي في التجارب قبل أن يعيدها للسائق الفرنسي لبقية السباق.

وقال كاتسوهيدي مورياما مسؤول الترويج والاتصال في هوندا في بيان “نأمل أن يستغل ناوكي هذه الفرصة وأن يتعلم منها، حيث تصقل موهبته كسائق سباقات”.

وتابع “نأمل أيضا أن يصبح ياماموتو بمشاركته في هذا السباق مصدر إلهام للسائقين الشبان في اليابان حتى يكون لنا في المستقبل القريب مجموعة من السائقين في فورمولا-1”.

وينافس نوبوهارو ماتسوشيتا المدعوم من هوندا في فورمولا-2 هذا الموسم، بينما يشارك يوكي تسونودا في فورمولا-3.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي