نيجريرا يختار عدم الإدلاء بشهادته في فضيحة حكم برشلونة أمام المحكمة  

أ ف ب-الامة برس
2024-03-19

 

 

رئيس الحكام السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا يغادر ملعب برشلونة مع شريكته بعد أن قرر عدم التصريح (أ ف ب)   اختار رئيس التحكيم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا عدم الإدلاء بشهادته خلال مثوله أمام المحكمة يوم الثلاثاء 19مارس2024، فيما يتعلق بفضيحة رشوة برشلونة المزعومة.

وقالت مصادر قضائية لوكالة فرانس برس إن الرجل البالغ من العمر 78 عاما مارس حقه في عدم الإدلاء بشهادته خلال مثول قصير أمام محكمة التحقيق في برشلونة، بعد أن استدعاه قاضي التحقيق خواكين أغيري.

وكان من المقرر في الأصل مثول نيجريرا أمام المحكمة في فبراير/شباط الماضي، لكن تم تأجيله مرتين بناءً على التماس الدفاع عنه، قائلًا إنه غير قادر على الإدلاء بشهادته بسبب ادعاء إصابته بالخرف.

وفي العام الماضي، اتُهم برشلونة والعديد من المديرين السابقين لبطل إسبانيا، بما في ذلك الرئيس الحالي المعاد انتخابه خوان لابورتا، بالرشوة بسبب مدفوعات مزعومة لنيجريرا.

شغل نيجريرا منصب نائب رئيس التحكيم الإسباني لمدة 25 عامًا.

ويُزعم أنه حصل على أكثر من سبعة ملايين يورو (7.6 مليون دولار) من برشلونة بين عامي 2001 و2018، من خلال شركات يُفترض أنها تنتج تقارير تحكيمية، وفقًا للنادي.

ويحاول المدعون الإسبان معرفة ما إذا كانت مدفوعات برشلونة كانت في محاولة للتأثير على التحكيم، وهو ما ينفيه النادي الكاتالوني.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي