توقعات خاطئة تجعل زواجك غير ناضج وتجلب لكِ المشاكل.. توقفي عنها

نواعم - الامة برس
2023-11-20

توقعات خاطئة تجعل زواجك غير ناضج وتجلب لكِ المشاكل.. توقفي عنها(نواعم)

من المؤكد أنكِ تصبحين أكثر نضجاً مع التقدم في العمر، ولكن علاقتك بزوجك لن تكون بنفس النضج إذا لم تتخلصي من التوقعات غير الواقعية التي تجعلكِ تتصرفين بطريقة طفولية وتجلب لكِ المشاكل.

لا يستطيع زوجك قراءة أفكارك، لذا فإن توقع أن يعرف ما تريدين دون إخباره، لن يؤدي سوى إلى الإحباط والشعور بالمرارة لأنه لا يلبي احتياجاتك. توقفي عن هذا الأسلوب الطفولي وأخبري زوجك بما تريدين بصراحة ووضوح.

أنتِ وزوجك شركاء حياة، ولكنكما لستما نفس الشخص، لكل منكما تفضيلاته ورغباته وطريقته في التفكير، لذا لا تتوقعي أن يرغب زوجك في الذهاب للتسوق أو مشاهدة التليفزيون طالما أنكِ تريدين هذا. قد يرغب كل منكما في أشياء مختلفة، استغلي الأشياء المشتركة، واسمحي لبعض الاختلاف، وقدمي بعض التنازلات من أجل الوصول إلى أرض مشتركة تشعركما بالرضا.

تربية الأطفال من ضمن الأمور التي تسبب مشاكل بين الأزواج بسبب اختلاف وجهات النظر بين الأب والأم، وتوقع أن زوجك سوف يوافق رأيك في كل ما يخص تربية الأطفال؛ فكرة غير واقعية. الأفضل أن تتحدثا معاً وتشاركان أفكاركما بشأن تربية أطفالكما، وأن تتعاونا معاً ويثق كل منكما في الآخر، وتشتركان في هدف واحد وهو تربية الأطفال بطرق صحية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي