ماذا تأكل عند الإصابة بالإسهال؟

الاسرة - الامة برس
2023-11-01

ماذا تأكل عند الإصابة بالإسهال؟ (الاسرة)

مجرد أن تسمع بكلمة إسهال كافية أن تشعرك بعدم الراحة. والسبب أننا جميعاً عانينا في وقت من الأوقات هذه الحالة، بل إن البعض يعاني منها عدة مرات في السنة بعد تناول وجبة غير جيدة أو إصابته بعدوى بكتيرية أو تعرضه لاضطرابات أخرى في المعدة.

عادة ما يستمر الإسهال لمدة يوم واحد أو نحو ذلك، وهذا أمر جيد حقاً ومريح، مع ذلك، ولكن إذا ما شعرت بالغثيان وعدم الراحة بسبب الإسهال عليك أن تأكل وتشرب شيئاً ما من أجل المحافظة على صحتك وعدم تدهورها. وما لا يعرفه الكثيرون أن هناك خيارات طعام وشراب خاصة بالمصابين يمكن أن تساعدهم في تخفيف أعراض الإسهال والعودة إلى الشعور الطبيعي.

نستعرض فيما يلي قائمة مبسطة من هذه الأطعمة والمشروبات التي يؤكد الأطباء ضرورة الاختيار منها عند الإصابة بالإسهال وعدم التوقف عن الأكل والشرب على الإطلاق مهما شعرت بالسوء من أجل تعويض ما يخرج من الجسم وإمداده بالطاقة.

أول قاعدة مهمة يجب مراعاتها عند الإصابة بالإسهال، أن يكون أكلك وشربك بسيطان، فهذا ليس الوقت المناسب لتناول طعام وشراب كنت معتاداً عليهما أو ربما تشتهيهما وأنت في هذه الحالة. فالطعام البسيط والسهل هو الذي يتحمله الناس بشكل جيد للغاية في مثل هذه الظروف. وتذكر، عندما نقول أطعمة بسيطة فمن المحتمل جداً أنها غير شهية، ولكن هذا أفضل لعلاجك والتخلص من الإسهال.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي