فوائد صحية لمشروب بذور الشيا قبل النوم

الجميلة - الامة برس
2023-10-26

فوائد صحية لمشروب بذور الشيا قبل النوم(الجميلة)

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة. وهي مليئة بالألياف والبروتين والدهون والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم. 

تعتبر بذور الشيا خياراً جيداً للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين..لذلك  أدرجت هذه البذور في الحميات الغذائية نظراً لاحتوائها على الأحماض الدهنية المفيدة مثل الأوميجا 3، إضافة لذلك تحتوي بذور الشيا على الألياف التي تساعد في تخفيف الالتهابات والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. 

تساعد بذور الشيا على إنقاص الوزن بشكل فعال لأنها تساعدك على الشعور بامتلاء معدتك فهي غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية، لذلك فهي تعزز الشبع في النظام الغذائي وتزيد من فرص فقدان الوزن ، أضيفي ملعقتين كاملتين من بذور الشيا الكاملة إلى كوب من الماء وحركهما جيدًا ودعي البذور تنقع في الماء لبعض الوقت ثم تناولي هذا مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تعد بذور الشيا غنية بالكالسيوم، وبالتالي فهي تعمل على تحسين صحة الهيكل العظمي وبنية كثافة العظام حيث يساعد المنغنيز في تقوية العظام وقوة الأسنان والفوسفور ومضادات الأكسدة حماية أسناننا من التلف والالتهابات وتقوية اللثة أيضًا.يمكن لبذور الشيا أيضاً  أن تحسن صحة الجلد لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تزيد من كفاءة الدورة الدموية وتقلل من فرص جفاف والتهاب الجلد.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي